رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على مصير مذكرة عادل نظمى التى تقدم بها لمسئولى الكهرباء

عادل نظمى
عادل نظمى

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن المذكرة التى تقدم المحاسب عادل نظمى، رئيس النقابة العامة للمرافق، إلى المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، التى يطلب فيها تطبيق علاوتين الخاصة والاستثنائية التى منحها الرئيس السيسى للموظفين والعاملين بالدولة على العاملين بالشركة القابضة للكهرباء، تم عرضها علي الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأضاف المصدر أن وزير الكهرباء قام بتحويلها للمستشار القانونى للبت فيها، موضحا أن رد المستشار القانونى أكد أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة لا تتبع قانون شركات قطاع الاعمال ولا القطاع العام وأن لديهم قانون خاص مماثل لما يتم اتباعه فى الشركات المساهمة والتوصية بالاسهم.

وأشار المصدر أن المستشار القانونى أوصى بأن يتم تحويل الموضوع  للمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر للدراسة والبت فى أمر صرف العلاوات حسب قدرة الشركة المالية، والقواعد التى سوف يتم صرف العلاوات بها للعاملين بالكهرباء.

وكان المحاسب عادل نظمى رئيس النقابة العامة للمرافق، تقدم بمذكرة إلى المهندس جابر الدسوقى يطلب فيها تطبيق علاوتين الخاصة والاستثنائية التى منحها الرئيس السيسى للموظفين والعاملين بالدولة على العاملين بالشركة القابضة للكهرباء.

وجاء نص المذكرة كالتالى: " المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر باسمي واعضاء مجلس ادارة النقابة العامة و170 الف عامل بالشركة القابضة والشركات التابعة يهنئونكم علي الجهود التي تبذلونها في سبيل رعاية العاملين لتحسين احوالهم وأدائهم لدفعهم لبذل الجهد في سبيل زيادة الانتاج لدعم الاقتصاد الوطني".

وأضاف: "أصدر رئيس الجمهورية عدة قرارات هامة بعد موافقة البرلمان عليها من اجل تحسين احوال كافة العاملين بمنح علاوة استثنائية وعلاوة خاصة للعاملين الخاضعين وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأيضا شركات القطاع العام وقطاع الاعمال تسري عليهم هذه العلاوات بما لا تقل في مجموعها مما تمنحه الدولة للعاملين بها وتصرف من موازنة كل شركة وذلك لتحسين احوال العاملين بكل قطاعات الدولة ليبذلون كل الجهد في سبيل الانتاج وتحسينه لدعم الاقتصاد الوطني من اجل رفعة هذا الوطن".

واستكملت: "اننا نعلم جيدا بأنكم ومجلس ادارة الشركة تشعرون بهؤلاء العاملين وأسرهم ومعاناتهم من ارتفاع الاسعار نتيجة ارتفاع اسعار المحروقات وغيرها من الموارد من السلع الاساسية ".

واختتم : " نرجو التقدم بشمول رعايتكم الكريمة بأبنائكم العاملين ومنحهم هذا العلاوة اسوة بالعاملين بالدولة لخاضعين وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأيضا شركات القطاع العام وقطاع الاعمال مما يدفعهم الي بذل المزيد من العمل".