رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع طارق شوقي مع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين

النبأ

قد د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، لمناقشة نظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه سبتمبر القادم، حيث عرض الوزير خطة تطوير التعليم التي ستطبق على رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي، وكذلك النظام التراكمي الذي سيتم تطبيقه بالثانوية العامة على أعضاء المجلس.

وناقش الوزير أعضاء المجلس فى تفاصيل ما بدأته الوزارة من استعدادات لتطبيق النظام الجديد للتعليم، حيث أكد الوزير أن الوزارة ستكون قد انتهت تماما من تجهيز المدارس وتدريب المعلمين بحلول شهر سبتمبر المقبل.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على تجهيز قرابة 2650 مدرسة ثانوى لتطبيق نظام الثانوية التراكمية، و أوضح أنه سيتم تزويد كل مدرسة بسيرفر يستطيع الطالب من خلاله الدخول على بنك المعرفة ومصادر التعلم المختلفة، كما سيتم تزويد مراكز الشباب أيضا بالامكانيات التي تساعد الطلاب على الحصول على هذه الخدمة.

وفي نهاية الإجتماع اكد إن نظام التعليم الجديد سيقوم على المهارات الحياتية أكثر بكثير من المعرفية، وهو ما يتوافق مع رؤية مصر (2030) لتطوير التعليم، مشيرًا إلى أن الارتقاء بقدرات وفاعلية المعلمين والبشر من أهم عناصر المشروع، والتركيز على التقييم الشامل لتحسين أداء الطلاب.