رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد "دار مصر"و"سكن مصر" الوزارة تطرح نوع اسكان جديد.. تعرف عليه

هيئة المجتمعات العمرانية_
هيئة المجتمعات العمرانية_ أرشيفية

تستعد وزارة الإسكان لطرح مشروعها الجديد للإسكان الاجتماعي المتميز بعد عيد الفطر المبارك، وكشفت وزارة الإسكان عن الفارق بين وحدات مشروعها الجديد للإسكان الاجتماعي المتميز غير المدعم .

وأوضح المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الاختلاف بين مشرع الإسكان الاجتماعي المتميز وسكن مصر في كل من التصميم ومساحة الوحدة، بينما يتساوي المشروعان في أن العمارة كل منها مكون من أرضي و5 أدوار متكررة وبدون مصاعد وكل منهما عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.

وفي مدينة المنصورة الجديدة يجري تنفيذ 1392 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي المتميز بمسطح صافي 90 متر والعمارة مكونة من أرضي و5 أدوار متكررة، كما يجري تنفيذ 4656 وحدة بمشروع سكن مصر للإسكان المتميز "أرضي و5 أدوار متكررة والوحدة مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ بمسطح حوالي 115 متر".

ويجري الانتهاء حالياً من تنفيذ حوالي 2000 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي المتميز 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ بمسطح صافي 90 متر والعمارة مكونة من أرضي و5 أدوار متكررة، ويتم الانتهاء من تشطيب واجهات العمارات  وإنارة الشوارع.

كما سيتم تنفيذ نحو 7 اّلاف وحدة سكنية بمشروع " سكن مصر" بمدينة العلمين الجديدة بإجمالي 300 عمارة " أرضي و5 أدوار متكررة والوحدة مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ ومسطح الوحدة حوالي 115 متر"، وتم تحديد منطقة لتنفيذها ومن المقرر الانتهاء منها بعد عام من بدء التنفيذ، وجار إسناد تنفيذ 80 عمارة منها حتى الاّن لـ 3 شركات.

وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية انه يجري حالياً تخطيط تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي المتميز بعدد من المدن الجديدة ومقرر ان يتم التوسع في تنفيذ وحدات المشروع ليشمل كافة المدن الجديدة.

وأسعار الوحدات في مدنية العلمين للمساحات 90 متر ستتراوح من 450 ألف جنيه حتي 500 ألف جنيه، وتجاوزت أسعار وحدات سكن مصر للمساحات 15 متر في الطرح الأخير 800 ألف جنيه بمدينة القاهرة الجديدة.