ads
ads

شاومنج يتحدى «التربية والتعليم»: زي ما سربنا الفرنساي بنوعدكم بتسريب باقي الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
منى زاهي

أعلنت صفحة «شاومينج بيغشش الثانوية العامة» إحدى صفحات تسريب الامتحانات بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، استمرارها فى تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2018، مؤكدة أن نماذج الامتحانات ستكون متوفرة على الجروب السري على الـ«واتس أب» والمعروف باسم «بالغش اتجمعنا». 


جاء ذلك تحديا لوزارة التربية والتعليم عقب تأكيدها على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإبلاغ وزارة الداخلية بصفحات تسريب الامتحانات لإغلاقها قبل بدء الامتحانات. 

وكتب المسئول عن الصفحة منشورًا خاصًا لطلاب الثانوية العامة يؤكد فيه إمكانيته على تسريب اللغة الإنجليزية قائلا: «زي ما سربنا امتحان الفرنساوي بنوعدكم بتسريب باقي الامتحانات»، وهاجمه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي متهمينه بالنصب على الطلاب واستغلالهم. 

ظهرت تلك الصفحة، مؤخرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من تحديد وضبط أحد القائمين على إحدى صفحات الغش بمواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، باسم «شاومينج بيغشش الثانوية العامة» حيث رصدت الإدارة وجود صفحة على «فيسبوك» «شاومينج بيغشش الثانوية العامة»، يبلغ عدد متابعيها نحو 582 ألف متابع، ونشر القائم على إدارتها لمشاركات تتضمن اعتزامه نشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.