رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الملا» يكشف تفاصيل الشراكة «المصرية - الإماراتية» في قطاع البترول

وزير البترول
وزير البترول


قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر توفر الدعم الكامل للاستثمارات الإماراتية فى قطاع البترول، حيث إن الامارات شريك مهم في مجال البترول والغاز.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، أن من أهم نماذج الشراكة مشروعات البحث عن الغاز الطبيعى بدلتا النيل الأرضية مع شركة دانة غاز الإماراتية، والتي تكثف برامج عملها في هذه المنطقة بالإضافة إلى مناطق عملها الأخرى في جنوب الوادى والبحر المتوسط.

وأشار الوزير في تصريحاته إلى أن هناك شراكة مع الجانب الإماراتى من خلال شركة إمارات مصر أحد النماذج الاستثمارية المتميزة بين البلدين في مجال تقديم خدمات متطورة لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية، مؤكدًا "نسعى من خلال هذه الشركة إلى مضاعفة عدد محطات تموين وتسويق الوقود التي تحمل اسمها في إطار خطة قطاع البترول لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين واستيعاب ومقابلة التوسع العمرانى وشبكات الطرق الجديدة".

وبدأت "دانة غاز" الاستثمار في مصر عام 2007، وأصبحت اليوم خامس أكبر منتج للغاز الطبيعي في البلاد؛ حيث وصل إنتاجها في مصر خلال الربع الأول من عام 2018 إلى 36,800 برميل نفط مكافئ يومياً.

وتمتلك الشركة في مصر 14 رخصة تطوير، وثلاثة امتيازات للاستكشاف، ومرفقين لمعالجة الغاز. وتبلغ احتياطياتها المؤكدة والمحتملة نحو 117 مليون برميل نفط مكافئ.