رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البترول» تُكرم ذوي القدرات الخاصة.. وتَعّد بتعيين نسبة 5%

وزير البترول
وزير البترول


قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن هناك اهتماما ودعما غير مسبوق من الرئاسة المصرية ودعمها لشبابنا أصحاب القدرات الخاصة من أجل الدخول في مختلف القطاعات وتحقيق الإنجازات في جميع المحافل.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم، الإثنين، لدعم المنتخب القومى المصرى من ذوى القدرات الخاصة المشاركين في دورة طوكيو 2020، أن قطاع البترول يدعم هؤلاء الشباب خاصة بتعيين نسبة 5%، حيث يلزم الدستور جميع الشركات بضرورة المشاركة المجتمعية، لافتًا إلى أن قطاع البترول أصحاب مبادرة دائمة وبجميع محافظات الجمهورية.

من جانبه، قال المهندس هشام مكاوي، رئيس شركة "بي بي مصر"، إن الشركة أصبحت شريكا رسميا للجنة البارالمبية المصرية في يوليو ٢٠١٧، وأن هذه الشراكة تمثل مرحلة جديدة من شأنها تعزيز دور الشركة في مجال التنمية الاجتماعية المستدامة بمصر.

وأضاف أن الشركة أعلنت اليوم دعمها لثلاثة أبطال بارلمبيين ناجحين، ليكونوا سفراء لـ بي بي في دورة طوكيو لعام ٢٠٢٠، والأبطال الثلاثة هم احمد عبد الفتاح لاعب طائرة جلوس وآيه ايمن عباس سباحة ومصطفى فتح الله ألعاب قوى.

وأوضح وزير البترول أن الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية والدولة لهذه القضية هو اهتمام غير مسبوق تبلور في إعلان عام 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، من أجل العمل على تضافر الجهود لتحقيق الاستفادة القصوى لهم، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات من خلال زيادة التنسيق بين الجهات المعنية كافة وتقديم الدعم الكامل لمختلف القضايا المتعلقة بهم.

وأضاف: "يمكن أن ننكر أننا نشهد تزايدًا مستمرًا في مستوى الوعي بقضايا الأشخاص ذوي القدرات الخاصة وأهمية دمجهم في المجتمع بما يعود بالنفع علينا جميعًا. ولقد حرصت الدولة على العمل الجاد من أجل تغيير الثقافة السائدة في المجتمع مما يعد خطوةً هامةً على هذا الطريق، وقد سار قطاع البترول على ذات النهج بإتاحة الفرصة لنسبة 5% لذوي القدرات الخاصة لكي ينخرطوا في سوق العمل مع زملائهم ومن أجل الاستفادة من قدراتهم الكامنة التي تسطع ما إن تري النور.

كما يستمر قطاع البترول في أداء واجبه من تنمية مجتمعية من خلال إنشاء وتطوير العديد من مراكز للشباب في مختلف المحافظات وكذلك نوادي رياضية للعاملين بالقطاع تتيح لذوي القدرات الخاصة المشاركة رياضياً واجتماعياً.

واستطرد، يعتبر هذا الحفل الذي شهد الاتفاق المتميز بين شركة بريتش بتروليم واللجنة البارالمبية المصرية لتكون بى بى شريكاً رئيسياً للجنة فى دورة طوكيو أحد النماذج المتميزة التي تقدمها شركات البترول العاملة بمصر التزاماً منها بمسئولياتها في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع في كافة المجالات، والتي تضمن تقديم خدمات رعاية صحية وتعليمية واجتماعية متنوعة.

تعد شركة "بي بي" شريك استراتيجي لمصر على مدار أكثر من ستين عاماً من التعاون المثمر والعمل الدؤوب في أداء دورهم المشرف مجتمعياً من خلال تقديم برامج اجتماعية واسعة النطاق.