ads
ads

بالأسماء والأرقام.. فاتورة ضيوف «رامز تحت الصفر» في رمضان

رامز جلال
رامز جلال
ترنيم محمد
ads


شيرين «الأعلى أجرًا» بـ150 ألف دولار.. وياسمين صبرى تشترط الحصول على مليون جنيه

على الرغم من المشاكل والأزمات التي يواجهها برنامج مقالب رامز جلال، في شهر رمضان من كل عام، إلا أنه يخرج في النهاية فائزًا بأعلى نسبة مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" بين مسلسلات وبرامج الشهر الكريم.

وتراهن قناة "إم بي سي مصر" هذا العام، على برنامج رامز جلال، والذي يحمل عنوان "رامز تحت الصفر"، بشكل كبير، خاصة في ظل تراجع مستوى الأعمال الدرامية التي ستعرض على شاشتها وقلة عددهم؛ إذ نجحت في الحصول على حق العرض الحصري لـ4 مسلسلات فقط؛ وهم: "سك على إخواتك" للفنان علي ربيع، و"سلسال الدم" لـ"عبلة كامل"، و"ممنوع الاقتراب أو التصوير" لـ"زينة"، و"قانون عمر" لـ"حمادة هلال".

برنامج "رامز تحت الصفر" يتم تصويره في موسكو، خلال الفترة الحالية، وتدور فكرته حول استدراج الضيوف لتسجيل حلقة في برنامج رياضي بمناسبة صعود المنتخب المصري لكرة القدم لفعاليات كأس العالم 2018 في روسيا، وبعد انتهاء الحلقة يتم نقل الضيف في سيارة، لكنها تنزلق على الجليد، ويحيط به فجأة مجموعة من الدببة والنمور، ويخرج "رامز" من داخل ملابس على هيئة "دُب قطبي".

وسيكون نجم الكرة المصرية الأسبق مجدي عبد الغني هو "الطُعم"، الذي يستخدمه "رامز" للإيقاع بالضحايا.

أما عن ضيوف "رامز" من الفنانين والمشاهير؛ فـأكدت أغلب المؤشرات أن جميعهم على علم بتفاصيل المقلب، وأنهم تم إخبارهم بحقيقة الأمر قبل تصوير أي شىء، بل إن هناك بعضًا منهم اشترط الحصول على مبالغ باهظة؛ نظير مشاركته في البرنامج، بجانب أن الشركة المنتجة للبرنامج هي التي تحملت مصاريف السفر والانتقال والإقامة لهؤلاء النجوم.

قائمة ضحايا "رامز" تضم نخبة كبيرة من النجوم ولاعبي كرة القدم؛ أبرزهم الفنانة "شيرين"، التي رفضت المشاركة في البرنامج في البداية، إلا أن زوجها الفنان حسام حبيب نجح في إقناعها به، فـوافقت مقابل حصولها على 150 ألف دولار، لتكون هي النجمة الأعلى أجرًا بالبرنامج هذا العام.

كذلك رفضت الفنانة ياسمين صبري، أيضًا، الظهور في البرنامج، لكنها وافقت بعد إلحاح من الشركة المنتجة، التي أقنعتها بسهولة وبساطة المقلب، لتخضع في النهاية لرغبتهم، بعد اشتراطها الحصول على مليون جنيه مقابل استضافتها، وهو ما وافقت به الشركة.

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة للفنانة غادة عبد الرازق، والتي حصلت على 750 ألف جنيه، لتكون ضيفة بإحدى الحلقات، فيما تقاضت الفنانة هنا الزاهد والفنان الكوميدي محمد ثروت 150 ألف جنيه لكل منهما.

وشملت قائمة ضيوف "جلال" كل من: "أحمد مالك"، الذي حصل على 100 ألف جنيه، والراقصة "جوهرة"، التي بلغ أجرها 25 ألف جنيه نظير ظهورها بالبرنامج، بجانب نيللي كريم، وإيمي سمير غانم وزوجها حسن الرداد، وروجينا، وريهام عبد الغفور، ومحمد ممدوح، وغادة عبد الرازق، وأحمد آدم، ومحمد ممدوح، ويوسف الشريف، وكريم فهمي، وباسم يوسف، وانتصار.

ولم تخل القائمة من أسماء لاعبي كرة القدم؛ أبرزهم: المدير الفني للنادي الأهلى حسام البدري، ومحمود كهربا، ورمضان صبحي، ومحمد صلاح، وشريف إكرامي، وأحمد الشناوي، ومحمود حسن تريزيجيه، وسعد سمير، وحسن شحاتة؛ إذ تقاضى كل منهم حوالي 200 ألف جنيه للظهور بالبرنامج، بجانب عبدالله السعيد، الذي حصل على 750 ألف جنيه.

اللافت للنظر في البرنامج، هو خلوه من أسماء نجوم لبنانيين، بخلاف نسخ السنوات الأخيرة الماضية؛ والتي تضمنت مشاركة فنانين من العيار الثقيل أمثال "راغب علامة، وعلا الفارس" وغيرهما؛ وذلك لأن هؤلاء الفنانين لا يرضون بمبالغ مالية قليلة، ولا يقبلون بأقل من 250 ألف دولار في الحلقة الواحدة، وهو ما جعل من الصعب مشاركتهم، في ظل تخفيض ميزانية النجوم هذا العام.

ولتعويض غياب مثل هذه الأسماء السابقة؛ يسعى فريق عمل البرنامج، للتعاقد مع بعض الإعلاميين العرب؛ للترويج له في البلاد العربية، كعادتهم كل عام.