ads
ads

«العاصفة» تصل سوهاج والمحافظ يصدر «قرارات حاسمة».. اعرف التفاصيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
أحمد عمران


عقد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اجتماعًا موسعًا ظهر اليوم الإثنين بحضور اللواء عمر عبد العال، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، والعميد أ.ح محب حبشي، مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، ولفيف من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والمصالح الحكومية، ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للوقوف علي درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، تحسباً لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية والربط المستمر والتفاعل الفوري وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة وسرعة الاستجابة الفورية مع أية بلاغات.

وشدد عبد المنعم على أهمية مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والتأكد من خلو مخرات السيول من أية إشغالات وذلك بالتنسيق بين مديرية الري والوحدات المحلية علي أن تكون الكراكات ومعدات الري موجودة بالقرب من مخرات السيول، بالإضافة إلي نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار وأنها تعمل بكفاءة عالية وتأمين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى والحماية المدنية، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من إمكانيات المعدات بالقطاع الخاص وتأجيرها في حالة الحاجة إليها.

وقال خلال الاجتماع أن جمعية الهلال الأحمر بسوهاج ستقوم بتجهيز 105 خيمة كبيرة مجهزة و 600 مرتبة وبعض الأدوات والمسلتزمات الطبية بالإضافة إلي بعض المواد الغذائية، وذلك بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي والتموين.

وأكد المحافظ علي الإدارة العامة للمرور بضرورة عمل التحويلات المرورية اللازمة وفقا للخطة المسبقة والموضوعة لهذا الغرض وأثناء الاضطرار إلى تحويلات بعض الطرق والشوارع والكباري بسبب تجمعات الأمطار، وذلك في إطار ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات في سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط أمطار غزيرة على البلاد.

وناشد المواطنين عدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء أعمدة الكهرباء والإنارة العامة المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة لا قدر الله من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.

وأشار إلى ضرورة التواجد لجميع العناصر المعنية الصحة، والإسعاف، والحماية المدنية، والري، وشركة المياه، بالتعامل والتواصل مع غرفه العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع البلاغات الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.

ووجه المحافظ بضرورة وجود حصر شامل للأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب على مستوى المحافظة، التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة، لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.