رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 25 - 4 - 2018

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 25 إبريل.


بشرى للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

أصدر القطاع القانوني بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، فتوى قانونية بأحقية العاملين من ذوى الإعاقة الخاصة أو من يرعى فعليا شخصا ذا إعاقة بالتمتع بمزايا الإعفاءات الضريبية، و تخفيض ساعة يوميا من العمل مدفوعة الأجر طبقا للقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق ذوى الإعاقة الخاصة.


وبعد صدور هذه الفتوى طالب العاملون بالكهرباء المحاسب عبد المحسن خلف، العضو المتفرغ للشئون الإدارية والتدريب بقطاع الكهرباء، بضرورة تعميم الفتوى و تطبيقها على العاملين أصحاب ذوى الإعاقة الخاصة بكافة شركات الكهرباء.


وأشار العاملون إلى أن القطاعات القانونية بشركات الكهرباء أصبحت تخضع للسيطرة الفعلية للعضو المتفرغ بعد أن أمر بإنشاء قطاع للتفتيش القانوني، و نقل عدد من المحامين بشركات الكهرباء للعمل به و طالبوه بالضغط على القطاعات القانوني بالشركات لإصدار فتوى مماثلة يستفيد منها العاملين المعاقين.


تصريحات هامة للمتحدث باسم وزارة الكهرباء.. اعرف التفاصيل


قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه جار التنسيق بين الوزارة وجميع الجهات المعنية في تنفيذ خطة تنمية سيناء، مشيرًا إلى أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء ساهمت فى تنفيذ مشروع أنفاق قناة السويس، بتوفير التغذية الكهربائية اللازمة للمشروع ما ساهم فى تنفيذه فى الوقت المحدد.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن خطة مشروع تنمية سيناء كانت تتطلب لتنفيذها توفير قدر كبير من القدرات الكهربائية، من ضمنها مشروع أنفاق قناة السويس التى تستهدف عبور المجرى الملاحي بدلًا من استخدام المعديات البدائية، ما يسهل الوصول لسيناء لإقامة التنمية بها.



وتابع: "شملت إنشاء ثلاثة أنفاق أسفل المجرى الملاحي لمشروع قناة السويس الجديدة بدء العمل على تنفيذها فى أكتوبر 2015، وبلغت القدرات المتوفرة لها 4.5 ميجاوات، فيما بلغت التكلفة الإجمالية لهذه القدرات نحو 4 ملايين جنيه، بجانب تركيب 7 محولات فى مسار القناة، وكابلات بطول 12 كيلو متر، وتركيب سيفونات-إنفاق لمسارات الكابلات-أسفل قاع القناة، بتكلفة 32 مليون جنيه".


قبل عيد العمال.. تعرف على «9» هدايا كبرى للعاملين في «الكهرباء»

اعتمد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس عددا من المزايا العلاجية والصحية لأكثر من 175 ألف عامل بشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء السبعة عشر، تتضمن زيادة ومضاعفة المخصصات المالية لعلاج أمراض العيون والأسنان وتحميل شركات الكهرباء نفقات انتقال مرضى الفشل الكلوى من أماكن تواجدهم لمناطق العلاج.


ووافقت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر الدسوقى على اعتماد عدد جديد من المزايا للعاملين بمناسبة عيد العمال كما اعتمد المحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية هذه الموافقات لتحقيق مطالب النقابة العامة للمرافق بشأن الموافقة على صدور بدل انتقال لمرضى الفشل الكلوى من العاملين وأصحاب المعاشات بواقع 30 جنيها لكل جلسة كمساهمة من الشركة .


وقال الدكتور عادل نظمى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، إن موافقة الوزير تضمنت صرف مبلغ 300 جنيه للنظارة الطبية الواحدة  ومبلغ 450 جنيها للنظارتين "مسافات وقراءة" والذى كان يصرف بحد أقصى 300 جنيه للنظارتين"مسافات وقراءة" كما تمت الموافقة على صرف 50% بحد أقصى  3 آلاف جنيه لتركيبات الأسنان والذى كان يصرف بحد أقصى ألفى جنيه وإضافة معاملة العلاج الطبى بعد عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية إلى بنود الأمراض المزمنة.


وأضاف هشام فؤاد، نائب رئيس نقابة المرافق أنه أيضا تمت الموافقة على استمرار علاج الأبناء فى الأسرة غير القادرة على الكسب نتيجة إعاقة ذهنية أوجسدية بعد تجاوز سن الـ25 عاما وبالنسبة لبند إلا الأجهزة التعويضية "الجوارب والأحذية الطبية" سيتم صرفها سنويا بعد أن كانت تصرف كل سنتين.


وعن العلاج الأسرى فقد تم إلغاء فقرة الاشتراك خلال شهرى يناير وفبراير من كل عام ويتم الاشتراك فى أى وقت خلال العام كما يتم النظر فى بنود لائحة العلاج الأسر بالشركة كل خمس سنوات لمواجهة التغيرات التى تطرأ من مستجات طبية.


قرار جديد لـ«الكهرباء» بشأن تحصيل الفواتير وشحن العدادات «إليكترونيًا»

أعلنت رسميا شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance، بدء تفعيل خدمة تحصيل الكهرباء إلكترونيا بعد الانتهاء من الربط الفني والتقني الكامل مع شركات توزيع الكهرباء، لإتاحة خدمة الدفع والتحصيل الإلكتروني للفواتير الحكومية للمواطن المصري، وهو ما يتيح خدمات دفع الفواتير وشحن العدادات مسبوقة الدفع لـ 30 مليون مشترك من خلال التعاون مع البريد المصري، وخدمات خالص من أي فاينانس وشركات التحصيل التى يتم تسوية متحصلاتها على حسابتها في البنوك المصرية، وهي مصاري، وبي، وأمان، وسداد، وممكن، وتمام.


كما تتاح الخدمة من خلال قنوات 34 بنكا مصريا وكذلك أي شركات تحصيل ترغب فى الانضمام للشبكة المالية للحكومة المصرية.



وفعَلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول.



ومن بين طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، تقدم الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء "كول سنتر"، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتم تعهيد هذه الخدمة إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعايير العالمية حيث تم الانتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية.. ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق "شكاوى فواتير الكهرباء" بهواتف أندرويد.



ويمكن أيضا الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121،كما يمكن استخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد.



يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تلافى أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة، كما يمكن إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة "إس إم إس"، حيث يقوم المواطن بإرسال رسالة للرقم 91121 وتبدأ الرسالة بالرمز * ثم رقم السداد الإلكترونى الموجود على الفاتورة ويترك مسافة ثم اسم الشركة.



وسيظهر للمواطن رسالة بأنه تم استقبال الشكوى ويجرى حلها، وفي حالة وجود خطأ في الرسالة الواردة من المواطن سيصل إليه رسالة أخرى لتصحيح تنسيق الرسالة، وسيتم التواصل مع المواطن لاستكمال أي بيانات خاصة بالشكوى وبعد انتهاء شركة توزيع الكهرباء من فحص الشكوى سيتم التواصل مع المواطن لإبلاغه بنتيجة دراسة شكواه.



ويمكن أيضا تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة http://www.moee.gov.eg/cmps، وتأتي هذه الخدمات فى إطار حرص القطاع على تقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن.