رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المباحث» تكشف «عصابة» التنقيب عن الآثار في سوهاج

التنقيب عن الأثار
التنقيب عن الأثار _ أرشيفية

كشف ضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بمديرية أمن سوهاج، عصابة التنقيب عن الآثار، وتم ضبط حفرين أثريين بمنزلي «مدرس ونجار» بمركز أخميم، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة في التنقيب.

كان اللواء عمر عبد العال، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج تلقى إخطارًا من ضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بالمديرية، بورود معلومات مفادها قيام «جمال. ح. م»، مدرس، ويقيم شارع الأربعين بندر أخميم و«علاء. ع. ا»، نجار، ويقيم شارع الأمير حسن بذات الناحية بالحفر والتنقيب داخل منزليهما بدائرة المركز بحثًا عن الآثار.

وبإجراء التحريات وتكثيف البحث تبين صحة ما ورد من معلومات، وبعرضها على النيابة العامة أصدرت إذنًا بالضبط والتفتيش.

وعقب استصدار إذن النيابة العامة تم استهداف منزلي المذكورين بمأمورية من ضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز أخميم، وتبين عدم تواجد مالك المنزل الأول وعثر بداخله علي حفره مستطيلة الشكل بعمق 10 متر وقطر 150 ×130 سم، وتم ضبط قطعتين من الفخار عليهما زخارف يشتبه في أثريتهما وأدوات الحفر المستخدمة.

كما تبين أيضًا عدم تواجد مالك المنزل الثاني وعثر بداخله علي حفره مستطيلة الشكل بعمق 7 متر وقطر 140 × 170 سم وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة، وتم التحفظ على المضبوطات.

وبإجراء المعاينة الفنية بمعرفة لجنة هيئة الآثار أفادت بأن الحفر أثري وبقصد التنقيب عن الآثار، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وضبط مالكي المنزلين الهاربين.

وتحرر عن ذلك المحضرين رقمي 1613، 1614 لسنة 2018 إداري مركز أخميم وجار العرض علي النيابة العامة لتتولى التحقيقات.


اقرأ أيضًا: