رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ سوهاج يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى على جميع مراكز المحافظة

محافظ سوهاج ــ أرشيفية
محافظ سوهاج ــ أرشيفية

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية بالمحافظة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبًا لعدم استقرار فى الأحوال الجوية بداية من مساء اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة القادم.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها اليوم الثلاثاء من توقعات بتقلبات جوية حادة، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية تصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء، وظهور لسحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وكلف المحافظ، مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتوفير كميات من المواد التموينية والبطاطين.

وأوضح «عبد المنعم»، أن المحافظة قامت من قبل بتنفيذ العديد من سيناريوهات مواجهة الأزمات لقياس سرعة رد الفعل من الأجهزة المعنية وسرعة الاستجابة للتعامل مع الحدث، مشيرا إلى تفعيل غرف الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات والعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة سوهاج.