ads

تصريحات هامة للمتحدث باسم وزارة الكهرباء.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة
ads

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المرحلة الأولى من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكي، استهدفت تركيب 2500 عداد ذكى بعدة مناطق على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9، لافتا إلى أن هذه العدادات تم استيرادها بالكامل من الخارج، وتمثل نسبة 1% من إجمالى المشروع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه تم الانتهاء من اختبارات المرحلة الأولى من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية، تمهيدًا لتعميم التجربة حال نجاحها، مؤكدا أن نسبة نجاح الاختبارات 98%.

وأشار حمزة، إلى أن العدادات مسبوقة الدفع بأنواعها ستقضى تمامًا على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة التى يعانى منها عدد كبير من المواطنين.

وتابع: "العداد الذكى سيكون بمثابة مركز تحكم بمنزل كل مواطن، يمكن من الاطلاع على استهلاكه باليوم والشهر والسنة، بالإضافة إلى التحكم فى أحمال المنزل أثناء التواجد بأماكن خارج منزل من خلال ربطه بالهاتف المحمول"، مؤكدًا أن العداد الذكى سيساهم فى مساعدة المواطن فى ترشيد استهلاكه، وبالتالى خفض فاتورة الاستهلاك الشهرية.

يذكر أن المناطق التى سيتم تركيب فيها العدادات الذكية، هى العبور ومدينة نصر التابعين لشركة شمال القاهرة وعددهم نحو 53 ألف عداد، و50 ألف عداد ذكى بمناطق 6 أكتوبر- الشيخ زايد بشركة جنوب القاهرة بمنطقتى، ومنطقة وسط الإسكندرية وبرج العرب بشركة الإسكندريــة بإجمالى نحو 39 ألف عداد، و50 ألف عداد ذكى بالعاشر من رمضان بشركــة القنــاة، و30 ألف عداد بشـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة طنطا، و28 ألف عداد بشركة مصر الوسطى بمنطقتى (المنيا- أسيوط).

 

اقرأ أيضا:

خبر مفرح جدًا للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

بشرى سارة للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

«شاكر» يجتمع برئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.. لهذا السبب