رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء "شاكر" برئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

يتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، حيث استعرضت المهندسة ابتهال الشافعى تقريراً أوضحت فيه الموقف التنفيذى والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية ، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية أوضحت المهندسة ابتهال الشافعى رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، أنه تم إحلال وتوسعة 110 محول ،  95 كشك ،32 32 لوحة جهد منخفض.

وحول شبكات الجهد المتوسط تم إحلال وتجديد 687 عامود ، 95,809 كم موصلات ، 51,842 كم كابلات .

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ(4110) عامود، 241,835 كم موصلات ، (22,025) كم كابلات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الطموحة أوضحت المهندسة ابتهال الشافعى أنه تم إحلال وتوسعة 270 محول ،  234 كشك ،24 لوحة جهد متوسط ، 105 لوحة جهد منخفض ،

وحول شبكات الجهد المتوسط فقد تم الانتهاء من تنفيذ(1100) عامود، (160,4) كم موصلات ، (420,8) كم كابلات.

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ(11138) عامود، (2015,6) كم موصلات ، (40,4) كم كابلات.

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضافت ابتهال الشافعى أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بإجمالى عدد العمليات تصل إلى 114 عملية بإجمالى أطوال 60,4 كم  في عدد من المناطق تتمثل فى قطاع جنوب الدقهلية ، قطاع شمال الدقهلية ، قطاع كفر الشيخ، قطاع دمياط .

هذا وقد بلغت تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية في الـ4 مناطق السابقة إلى حوالى  (52,3 مليون جنيه).

كما استعرضت ابتهال أيضاً نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 28/2/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالى 2423 حالة ، وبلغت كمية التيار المسروق حوالى 12,121 مليون ك.و.س، وبلغ إجمالى ما تم تحصيله حوالى 5,219 مليون جنيه .

وأكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها . وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة،.

كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركة لزيادة معدلات التحصيل ، وتطوير وتحسين معدلات الأداء .

وجدير بالذكر أن  نطاق عمل شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل الدقهلية ، دمياط ، كفر الشيخ ، فوه ، رأس البر ، فراسكور.

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.