رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفة سحرية للعناية بالبشرة قبل النوم.. تعرفي عليها

العناية بالبشرة قبل
العناية بالبشرة قبل النوم


ترغب كل امرأة فى الحصول على بشرة ناعمة، خالية من التجاعيد، ولذا نقدم لكى سيدتى الروتين اليومى للعناية ببشرتك قبل النوم، مهما كانت همومك اليومية.

كيفية العناية بالبشرة قبل النوم:

1- الحمام الدافئ
ينصح قبل النوم الاستحمام بالماء الدافئ؛ للشعور بالراحة والاسترخاء، والتخلص من آلام العضلات، والتخلص من الأتربة العالقة بالجسم.

2- إزالة آثار المكياج


فترة الليل، هى الوقت المثالى لتعمل البشرة على تجديد نفسها، وبقايا الماكياج تضر البشرة، وتعمل على انسداد المسام، وبالتالى ظهور البثور، وحب الشباب، لذلك لابد من إزالة آثار الماكياج قبل الذهاب إلى النوم، واستخدام منظف مناسب لغسيل بشرة الوجه، والتخلص من الإفرازات الدهنية والشوائب.

3- التونر
استخدام التونر يعمل على تجنب ظهور حب الشباب والبثور، ويعتبر خطوة ضرورية تساعد على توازن مستويات معامل حموضة الجلد "PH"، وبالتالى الشعور بالاسترخاء، والخلود إلى النوم سريعا.

4- استخدام زيوت الوجه:
زيوت الوجه من المستحضرات الأساسية التى تساعد على إصلاح تلف البشرة، وإمدادها بالعناصر المغذية، وكذلك تساعد زيوت الوجه على تغذية البشرة، ومقاومة آثار الشيخوخة، وترطيب خلايا البشرة طوال الليل.

5- ترطيب البشرة

يفضل استخدام لوشن مرطب مناسب غنى بالزيوت الطبيعية، التى تعمل على تنعيم وترطيب البشرة بعمق، فالجسم يحتاج إلى الترطيب لتجنب ظهور التشققات، وترهلات الجلد.