ads
ads

موسم شم النسيم السينمائي.. العائدون ينافسون الصاعدين

فيلم قسطي بيوجعني
فيلم قسطي بيوجعني
أ ش أ
ads


تشكلت خريطة موسم شم النسيم السينمائي، الذي ينطلق الشهر المقبل، بصورة شبه نهاية، حيث يغلب على الموسم منافسة واضحة بين أكثر من نجم عائد إلى السينما بعد غياب، ونجوم آخرون يخوضون أولى خطواتهم في البطولة السينمائية المطلقة.

كما يغلب كذلك على الخريطة الأعمال الكوميدية، فتضم أكثر من فيلم كوميدي، إلى جانب أعمال رومانسية غنائية، تحمل الخلطة الشعبية، التي تناسب جمهور هذا الموسم الذي يغلب عليه الشباب.

أبرز النجوم العائدين إلى المنافسة السينمائي هو الفنان هاني رمزي، الغائب عن السينما منذ نحو 3 أعوام، وينافس بفيلم (قسطي بيوجعني)، وتشاركه البطولة الفنانة مايا نصري، ومن المقرر طرح الفيلم في دور العرض 4 أبريل المقبل.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل يعمل محصل كهرباء، حيث يقع في العديد من المفارقات الكوميدية التي يتعرض لها أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر، وهو إخراج إيهاب لمعي.

كما يعود كذلك إلى الساحة السينمائية الفنان محمد نجاتي، خلال موسم الربيع، بفيلم (الخروج عن النص)، وانتهى صناع الفيلم بالفعل من تسجيل الأغنية الدعائية له بعنوان (غصب عني) والأغنية من كلمات محمد البوغة، وألحان وغناء محمد عبدالمنعم.

وتدور أحداث الفيلم حول بعض الأصدقاء الذين يتعرضون للعديد من المشاكل بسبب الفقر والحب.

فيلم (الخروج عن النص)، يشارك في بطولته نيرمين ماهر، وراندا البحيري، وحسن عيد، وتارا عماد، وأسامة أسعد، وتأليف حسين أبوالدهب، وإخراج حسن السيد.

وبعد غياب 10 سنوات عن السينما يعود المطرب إيساف إلى الشاشة الفضية بفيلم (صباح الخير)، الذي يخوض كذلك سباق شم النسيم السينمائي، ويعتبر الفيلم أول بطولة مطلقة لإيساف.

الفيلم ينتمى إلى الأعمال الدرامية والرومانسية، لكن يتم تقديمه بشكل مختلف، من خلال قصة حب تجمع بين مخرج الإعلانات إيساف ومصممة الأزياء إلهام عبدالبديع، ويقع حدث مهم يقلب الأحداث رأسا على عقب، ويشارك في بطولته راندا البحيري، وكوكي، وأحمد التهامي، ومصطفى هريدي، وياسر علي ماهر، وبسنت السبقي، وتأليف هيثم وحيد، وإخراج أسامة فاضل.

كما يعرض في موسم شم النسيم، وتحديدا يوم 4 إبريل فيلم (نورت مصر)، الذي كان يحمل اسم (أصاحبي)، واستقر فريق العمل على الاسم الأول، والفيلم أول بطولة سينمائية مطلقة للفنان بيومي فؤاد.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، ويشارك في البطولة هشام إسماعيل، ومحمد ثروت، وأحمد حلاوة، ومريم السكري، وتأليف وليد يوسف، وإخراج شادي علي.

وينافس في الموسم نفسه فيلم (عامل من بنها)، بطولة نجوم مسرح مصر وبينهم سارة الدرزاوي، وحامد الشراب، وبيشوي طاهر، وسامي مغاوري، ومحمد ثروت، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الفن الذين سيظهرون كضيوف شرف.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، يظهر بعض السلبيات في المجتمع المصري، لكنه ينتصر في النهاية أن الشعب المصري يحمل صفات نبيلة تظهر وقت الشدة مهما ساءت ظروف هذا البلد.