رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل عودة نجوم الثمانينيات والتسعينيات للتمثيل من جديد

مدحت صالح وسيمون
مدحت صالح وسيمون


«أبو العروسة» يجمع نرمين الفقي ومدحت صالح.. وإبراهيم نصر «مُدمن مخدرات» في «فوق السحاب»


يستعد عدد كبير من نجوم الثمانينيات والتسعينيات، خلال الفترة الحالية، للعودة إلى التمثيل من جديد، بعد غياب سنوات طويلة؛ في محاولة منهم لإعادة الشهرة التي حققوها من قبل، واستعادة نجومية الماضي بعد حنينهم للجمهور مرة أخرى.

جاءت الفنانة سيمون على رأس القائمة؛ والتي عادت للدراما بقوة؛ من خلال مسلسل "الكبريت الأحمر 2"؛ إذ حققت فيه نجاحًا واسعًا بتقديمها شخصيتين مختلفتين عليها؛ الأولى لـ"الجنية عيشة قنديشة"، والثانية لـ"أم عيشة المغربية".

وقالت "سيمون" لـ"النبأ" إن نجاح "الكبريت الأحمر" فاق توقعاتها، مشيرة إلى أنها لمست ردود الفعل القوية عليه منذ عرض الحلقات الأولى من الجزء الثاني خاصة على "السوشيال ميديا".

وأضافت أنها انضمت، مؤخرًا، لفريق عمل "الأب الروحي 2"، معربة عن شدة خوفها من هذه التجربة، مبررة ذلك بالنجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من المسلسل، وهو ما يفرض عليها أن تكون لها بصمة مميزة في الثاني؛ باعتبارها "مُضافة" إلى أبطاله. –على حد قولها-.

وبجانب "سيمون"، يشهد "الأب الروحي 2" انضمام عدد كبير من النجوم الجدد؛ أبرزهم: محمد نجاتي، ومحمد علي رزق، وشادي رؤوف، والإعلامية إيمان أبو طالب، ومحمد عز، وغفران محمود، ومحمود عامر، وليلى حسين، وهادي الجيار، وحسن حسني، وغنوة شقيقة الفنانة أنغام.

كما يستكمل أبطال الجزء الأول مشاركتهم في الجزء الجديد؛ وهم: "سوسن بدر، وميريهان حسين، ومي سليم، ووفاء سالم، وعايدة رياض، ودياب، ودنيا عبد العزيز، وإيهاب فهمي"، وهو تأليف هاني سرحان، وإخراج تامر حمزة بدلًا من بيتر ميمي، ومن المقرر عرضه خلال شهر مارس الجاري.

في سياق متصل، لحقت الفنانة حنان شوقي والتي تعد واحدة من أبرز نجوم فترة الثمانينيات في مصر بمسلسل " الأب الروحي 2"، إذ تسلمت السيناريو الخاص بالعمل، وبدأت في تصوير المشاهد الخاصة بها.

وتستكمل "حنان"، خلال الفترة الحالية، تصوير مسلسل "بيت السلايف"؛ استعدادًا لعرضه خلال شهر مارس الجاري.

وتُجسد "حنان"، في المسلسل، دورًا جديدًا عليها، من خلال شخصية "الأم المقهورة"، التي تضحى من أجل أبنائها، ويتعاطف معها الجمهور بشكل كبير؛ لأن الدور يحمل أبعادًا نفسية.

"بيت السلايف" كان يحمل عنوان "الحب الحرام" قبل تغييره، وهو بطولة: بوسي، وعبير صبري، ومنة فضالي، وطارق صبري، وعاصم بجاتو، جيهان خليل، وأشرف مصيلحي، وأحمد صلاح حسني، وعمرو رمزي، وكلوديا حنا، وتأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج محمد عبد الخالق، كما ينتمي للأعمال الدرامية الطويلة؛ ويبلغ عدد حلقاته 60 حلقة.

الفنان إبراهيم نصر، يعود هو الآخر للدراما التلفزيونية، من خلال مسلسل "فوق السحاب"؛ ويجسد دور "الديب" والد البطل هاني سلامة، ويعيش خارج مصر بسبب ثراه الفاحش، لكنه يعود في نهاية المسلسل إلى بلاده، ويدمن المخدرات.

ويشارك في مسلسل "فوق السحاب" كل من: هاني سلامة، ونهال عنبر، وإبراهيم نصر، وعزة مجاهد، ومنى عبد الغني، وعفاف شعيب، وستيفاني صليبا، وشادي ألفونس، وميرنا نور الدين، وتأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج تامر مرسي، ومن المقرر عرضه خلال رمضان المُقبل.

ويطل "نصر" –أيضًا- على جمهوره، في فيلم "الكهف"، والذي تقرر تأجيله طرحه بدور العرض السينمائية إلى موسم عيد الحب، بدلًا من موسم نصف العام؛ ويُقدم فيه شخصية "رجل دين"، يظهر طول الأحداث بـ"لحية طويلة" و"عباءة".

يذكر أن آخر أعمال إبراهيم نصر السينمائية كان فيلم "إكس لارج" للفنان أحمد حلمي، والذي قدم فيه دور "عزمي" عام 2011، بعد توقفه عن تقديم برنامجه الشهير "الكاميرا الخفية" بشخصية "زكية زكريا"، والتي حققت له نجاحًا واسعًا لسنوات متتالية.

أما مسلسل "أبو العروسة"، والذي، يُعرض خلال الفترة الحالية، على شاشة "DMC"؛ فـيجمع نجمين من نجوم الثمانينيات؛ وهما الفنانة نرمين الفقي والفنان مدحت صالح، إذ يُجسدان دور زوجين تقع بينهما العديد من المشاكل والخلافات بسبب الخيانة الزوجية، وتسعى ابنتهما، التي تُقدم شخصيتها الفنانة "ديانا هشام" لتصليح علاقتهما ببعض.

"أبو العروسة" بطولة: سوسن بدر، وسيد رجب، وولاء الشريف، وكارولين عزمي، وميدو عادل، ونرمين الفقي، ومدحت صالح، ورانيا فريد شوقي، وصفاء الطوخي، ومحمود حجازي، وتأليف هاني كمال، وإخراج خالد منصور.

فيما انضم الفنان فتوح أحمد لفريق عمل مسلسل "قانون عمر" للفنان حمادة هلال؛ استعدادًا لعرضه ضمن مسلسلات رمضان المُقبل، ويُقدم فيه شخصية "شهاب".

"قانون عمر" بطولة: حمادة هلال، وإيمان العاصي، ومصطفى أبو سريع، وفاطمة ناصر، وإيهاب فهمي، ولقاء سويدان، وحجاج عبد العظيم، وفتوح أحمد، ومحمد أبو الوفا، وسيناريو فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

من جانبه، قال الناقد الفني محمود قاسم لـ"النبأ" إن عودة هؤلاء النجوم الكبار إلى التمثيل، بعد فترة غياب طويلة، تُصب في صالح الفنان والمنتج في وقت واحد؛ مشيرًا إلى أنها تُحقق للأول تواجدًا بين الجمهور، حتى لا يُنسى، كما يكون أجره المادي أقل من الفنان الذي يعيش حالة نشاط فني مثلًا، وهو ما يُقلل التكلفة المادية لجهة الإنتاج عامة.

وأضاف "قاسم" أن نجوم الثمانينيات والتسعينيات لهم جمهورهم المُحدد، الذي سيشاهدهم مهما غابوا عن الشاشة لسنوات، مؤكدًا أنهم يكون لهم "نكهة" مميزة ومختلفة عن نجوم الجيل الحالي.