ads
ads

مع هذا الجهاز لن تضطر لحفظ كلمات مرور حساباتك الإلكترونية

باسوورد
باسوورد


كشف باحث أمريكي مؤخرًا عن تقنية جديدة تضمن حفظ كلمات المرور المعقدة لحسابات الانترنت، باستخدام جهاز أمني جديد.

ومن الصعب التوصل إلى كلمات مرور قوية ثم تذكرها. خاصة إذا كنت تريد كلمة مرور فريدة من نوعها، وهو ما يجعلك عرضة لنسيانها في أي وقت ومن ثم إنشاء كلمة مرور جديدة.

كما أن استخدام كلمة المرور نفسها لجميع المواقع ليست خيار جيد، وهو أمر خطير حيث أن شخص من بين 4 أشخاص تعرضوا لسرقة الهوية في العام الماضي، بالإضافة إلى ملايين محاولات الاختراق كل يوم.

من الواضح، أنه لا يوجد شخص قادر على تذكر عشرات من كلمات المرور المعقدة، ناهيك عن معرفة كلمة المرور الصحيحة لموقع الانترنت الصحيح.

ولكن جهاز صغير يحمل اسم إيفيريكي يوفر أمن كلمة المرور معقدة للغاية لحسابات مواقع الويب الخاصة بك، وهذا الجهاز الذي تستخدمه بعض المستويات عليا في القوات المسلحة ببعض الدول حول العالم لحفظ وثائقهم السرية، يعمل على خلق كلمات مرور معقدة تلقائية، ويقوم بتسجيل الدخول والخروج من مواقع الانترنت بشكل تلقائي بمجرد ولوجك على جهاز كمبيوتر مزود به انترنت، والخروج أيضا بشكل تلقائي.

وفي حالة فقدان هذا الجهاز يمكنك غلقه بسهولة، من خلال تطبيق الهاتف الخاص بك، وتجميده، بحيث لا يمكن استخدامه مرة أخرى.

والجهاز الصغير يشبه الفلاشة الصغيرة التي يتم توصيلها لجهاز الكمبيوتر، وتخزين كلمة المرور الخاصة بكل حساب إلكتروني، ويتم توصيلها على سيرفر آمن، لاستدعائها بمجرد الدخول على الانترنت.

كما يمكن وضع كلمات السر الخاصة بالهاتف والكمبيوتر المحمول وغيرها من كلمات السر الإلكترونية، حيث يعمل الجهاز بشكل تلقائي من خلال الاتصال بالانترنت.

كما تم تصميم هذا الجهاز للعمل مع أجهزة بلوتوث في المستقبل ويمكن في المستقبل الاتصال من خلاله بالسيارة وأضواء المنزل وغيرها.