رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط أخطر عصابة لسرقة قائدى «التوك توك» باستخدام «الشطة» فى حلوان

سرقة تكاتك _ أرشيفية
سرقة تكاتك _ أرشيفية


سقوط أخطر عصابة لسرقة قائدى «التوك توك» باستخدام «الشطة» فى حلوان 

نجح رجال وحدة مباحث حلوان بقيادة المقدم هانى أبو علم، رئيس المباحث ومعاونيه الرواد أحمد ماضى، ومحمد فتحى، ومحمد عاطف، وأحمد عباس، وأحمد الدالى، فى القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة قائدى الـ«توك توك» بالإكراه، باستخدام الأسلحة النارية، وعن طريق رش مادة "الشطة" على وجه السائقين لإعاقتهم عن مقاومتهم، وذلك عقب تعدد محاضر السرقات بدائرة قسم شرطة حلوان. 

كانت البداية عندما تعددت البلاغات أمام العميد أشرف عبد العزيز، مأمور قسم شرطة حلوان، والمقدم هانى أبو علم رئيس المباحث، من قائدى وأصحاب التكاتك عن تعرضهم للسرقة بالإكراه باستخدام الأسلحة والشطة.

وفى نفس الوقت، تبين تعدد بلاغات من بعض الأشخاص لشرائهم درجات نارية من شخص يدعى "كريم. ف. أ. ع" بأوراق تبين أنها مزورة وتبين تطابق البلاغات بالسرقة مع التكاتك المباعة بأوراق مزورة. 

وبإجراء التحريات والبحث الجنائي تبين أن بائع "التكاتك" مسجل خطر سرقات، وباستكمال التحريات تبين أن المتهم كون تشكيلًا عصابيًا من الشباب صغير السن، مستغلا صغر سنهم وعدم إدراجهم أو اتهامهم فى قضايا سابقة حتى يصعب على رجال الشرطة الوصول إليهم. 

وتبين أن التشكيل مكون من: "كريم. ف. أ. ع"، و"أحمد. ي. ح"، و"جلال. ع. ف"، و"أحمد. ل. أ"، و"حسن. ك. ح. ع"، وبعرض التحريات على المستشار أحمد سليم رئيس نيابة حلوان أذن بضبط وإحضار المتهمين.

وعليه تم عمل عدة أكمنة نجحوا من خلالها فى ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم العديد من الوقائع وعليه تم تسيطر المحضر رقم ٢١٥٤ لسنة ٢٠١٨ وجارى عرض المتهمين على المستشار محمد شورى وكيل النائب العام بحلوان.