رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط «تاجر ونجله» بعد عثورهما على 5 «تماثيل آثرية» في منزلهما بـ«قرية بسوهاج»

آثار ــ أرشيفية
آثار ــ أرشيفية


ضبط «تاجر ونجله» بعد عثورهما على 5 «تماثيل آثرية» في منزلهما بـ«قرية بسوهاج»

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من ضبط «تاجر ونجله» عقب قيامهما بالتنقيب عن الآثار وعثورهما على 5 «تماثيل» آثرية داخل منزلهما بشارع المستشار حلمي عبد الآخر بمركز شرطة طهطا شمال المحافظة.

تلقى اللواء عمر عبدالعال، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء على الكاشف نائب المدير لقطاع الشمال، يفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا، بقيام «ح. ا. ا» 39 سنة، بحيازة وإحراز أسلحة نارية دون ترخيص داخل منزله، بدائرة المركز.

وبإجراء التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث المركز وأشرف عليها اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج تبين صحة ما ورد من معلومات، وبإخطار النيابة العامة العامة أصدرت إذن بالتفتيش.

وتم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة المباحث والقوة المرافقة أسفرت عن ضبطه، وبتفتيش مسكنه عن الأسلحة الوارد بشأنها معلومات عثر على 5 «تماثيل»، يشتبه في آثريتهم، وتبين وجود حفرة داخل منزله، وأدوات التنقيب المستخدمة في الحفر، وتم اقتياده التاجر ونجله إلى ديوان المركز.

وبالتحقيق معهما أقر المتهمان بقيامهما بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار وأضافا عثورهم على المضبوطات والتصرف بهم، وتم التحفظ على أدوات الحفر.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 279 إدارى قسم شرطة طهطا، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.



اقرأ أيضًا: