ads
ads

لماذا يمنع رئيس آبل أطفاله من استخدام منتجات شركته؟!

آبل
آبل
ads


أعرب ستيف جوبز مؤسس شركة آبل الأمريكية عن مخاوفه بشأن السماح للأطفال لاستخدام الكثير من التكنولوجيا، فيما كشف تيم كوك رئيس الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا عن قيامه بمنع ابن شقيقه من استخدام الشبكات الاجتماعية، مؤكدًا على ضرورة وجود "حدود" مهمة عند استخدام التكنولوجيا.

ومن المؤكد أن تصريحات رئيس شركة أبل تضيف الكثير من القلق حول ما إذا كان التعرض للشبكات الاجتماعية وبعض التقنيات الأخرى يضر بصحة الأطفال الذين يستخدمونها، والذي غالبًا ما يكون في سن مبكرة جداً.

وقال كوك: إنه ليس لديه أطفال، ولكنه يمنع ابن أخيه من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي دون حدود،  وتشمل تلك المواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وسناب شات.

ويشبه هذا التحذير الشكوك التي أعرب عنها آخرون في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك ستيف جوبز الذي منع أطفاله من استخدام منتجات آبل الخاصة، بحجة أنها يمكن أن تلحق الضرر بالأطفال إذا ما استخدمت بطريقة خاطئة.

وبخلاف ذلك، حذر كوك من خطر الاعتقاد بأن التكنولوجيا يجب أن تستخدم في كل شيء، وحذر من اعتقاد بعض التقنيين، بأن المزيد من الحواسيب يمكن أن تحل كل شيء، وأضاف "لا اؤمن بالافراط فى استخدام التكنولوجيا".