رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة أمريكية تحذر من النوم بجوار المحمول لهذا السبب!

محمول
محمول


حذرت دراسة لوزارة الصحة الأمريكية من النوم بالقرب من الهواتف النقالة؛ للحد من التعرض للإشعاع والمخاطر الصحية المرتبطة بها.

ويأتي التحذير بعد تصاعد الأدلة على أن استخدام الهاتف المحمول يمكن أن يرتبط بسلسلة من المخاوف الصحية بما في ذلك السرطان وسوء الصحة النفسية والقضايا الإنجابية.

وعلى الرغم من أن الأبحاث لم تستطع أن تثبت بشكل قاطع أن استخدام الهاتف المحمول خطير، إلا أن هناك دراسات تربط بين الجانبين، خاصة عند الأطفال، وفقا لتقارير ديلي ميل.

ويأتي هذا التحذير بعد أن أصدرت عدة مدن، بما في ذلك بيركلي وسان فرانسيسكو، تحذيرات محلية مفادها أنه ينبغي على الناس أن يحافظوا على مسافة كافية بين هواتفهم وأجسادهم.

وتقول الدراسة أن الهاتف النقال، يبث ترددات لاسلكية، يرى البحث أن التعرض المتكرر لها، يكون كافيًا لوضع الإنسان في حالة خطر.

ما هو أكثر من ذلك أن المذكرة التحذيرية التي أصدرتها وزارة الصحة الأمريكية، أظهرت أن تلك الأشعة قادرة على اختراق دماغ الأطفال بسهولة أكبر من البالغين، مضيفًا أن التعرض يمكن أيضًا أن تكون أكثر ضررا ويكون لها آثار دائمة على دماغ الأطفال التي تحتاج إلى النمو.

وقد أظهرت الدراسات السابقة أدلة على أن التعرض للهاتف المحمول قد يسبب الأورام في الدماغ أو الأذنين، في حين حذر علماء النفس أنه يمكن أيضا أن يكون مرتبط بضعف في الصحة النفسية عند المراهقين.

وأظهرت بحوث أخرى وجود صلات قوية بين تلك الترددات والحيوانات المنوية عند الذكور، حيث يمكن أن تقلل من جودتها أو كميتها.

واقترحت الدراسة أن تنام بعيدًا عن الهاتف المحمول، أو تحمله في حقيبة أو كيس بدلا من جيبك!