رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 15 - 12 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 15 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا تتهم الولايات المتحدة بالاحتيال على العالم عن الوضع الحقيقى فى سوريا

اعتبر الناطق الرسمى باسم الدفاع الروسية، اللواء ايجور كوناشينكوف، أن تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن انتصاره على تنظيم داعش فى سوريا ، ورغبة وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» بالبقاء هناك حتى القضاء على الارهاب «احتيال على المجتمع الدولى».

وقال كوناشينكوف فى تصريحات اليوم الجمعة، نقلتها وكالة أنباء «سبوتنيك»: إن البنتاجون يخدع عمدا المجتمع الدولى والأمريكى، بما فى ذلك قائده الأعلى، لأنه لم يعد هناك أى أساس أو حتى ذريعة رسمية لوجود القوات الأمريكية فى سوريا.

وأضاف: أن تصريحات البنتاجون عن انسحاب القوات الروسية من سوريا تُظهر عدم ادراك واشنطن للوضع الحقيقى على الأرض فى سوريا.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إيريك باهون قد أعلن الاثنين الماضى أن الأخبار الروسية عن سحب القوات لا تعنى فى كثير من الحالات التقليص الحقيقى للقوات ولا تؤثر على أولويات الولايات المتحدة فى سوريا، مؤكدا أن التحالف الدولى لمحاربة الإرهاب الذى تقوده واشنطن سيواصل نشاطه بسوريا.

أخبار سوريا اليوم.. مجموعات مسلحة تستهدف مدينة درعا بقذائف صاروخية

استهدفت مجموعات مسلحة بعدة قذائف صاروخية حى «الكاشف» بمدينة درعا السورية، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجروح.

وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن الاستهداف أصاب عدة أشخاص بجروح متفاوتة وأوقع أضرار مادية، مؤكدة أن ذلك يعد خرقا جديدا لاتفاق منطقة تخفيف التوتر.

أخبار سوريا اليوم.. وزارة الدفاع الروسية تنفى اعتراض طائرتيها فوق سوريا

نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته وسائل إعلام أمريكية وبريطانية من أنباء حول اعتراض مقاتلات أمريكية طراز (اف-22) لطائرتين هجوميتين روسيتين فوق الشاطئ الشرقى لنهر الفرات بسوريا.

وجاء فى بيان وزارة الدفاع الروسية، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية: «بعض وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية تحاول مجددا تقديم الأمانى على أنها واقع، يوم 13 ديسمبر كانت طائرتان من طراز "سو-25" تحلق على ارتفاع 3300 مترا وترافقان قافلة إنسانية متجهة إلى الميادين، ومن جهة الشاطئ الشرقى لنهر الفرات اقتربت منهما مقاتلة أمريكية من طراز اف-22».

وتابع البيان: أن الطائرة قامت بإطلاق أفخاخ حرارية، وعرقلت عمل طائرتى سو- 25"

وبحسب البيان، ردا على ذلك Jقامت طائرة من طراز (سو-35 اس) كانت تحلق على ارتفاع 10 ألف متر وكانت تنفذ مهمة التغطية الجوية.. بالاقتراب من طائرة (اف -22 من الخلف)، وبعدها غادرت الطائرة الأمريكية المنطقة».

وكان المكتب الصحفى للقيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط «سنتكوم»، قد أعلن فى وقت سابق عن حدوث تقارب بين الطائرات الروسية والأمريكية، فى سماء سوريا، ولكن لم يحدث شيء غير عادي، لذلك تم استخدام قنوات الاتصال لمناقشة هذا الوضع ولتجنب الصراعات (بين الولايات المتحدة وروسيا).