ads
ads

محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير في «المعادي».. اعرف التفاصيل

جانب من الجولة
جانب من الجولة
ads

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة صباح اليوم، منطقة شق الثعبان بالمعادي واطلع على استكمال أعمال تطوير المرافق بالمنطقة كبداية لمشروع التطوير الشامل الذي تشهده المنطقة بهدف تطوير صناعة الرخام وصناعها وأصحابها وزيادة الاستثمار والصادرات بالمنطقة وتحويلها إلى مدينة صناعية عالمية وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، كما تفقد عددًا من المصانع وورش الرخام والجرانيت.

وأصدر «عبد الحميد» تعليماته بضرورة التزام شركات المرافق وهم «المياه ــ الصرف الصحي الكهرباء ــ التليفونات» بالجداول الزمنية للانتهاء من توصيل المرافق وإحلال الشبكات في حالة الضرورة طبقًا لخطة العمل، وعلى أن تتولى مديرية الطرق والنقل البدء في أعمال الرصف وتأسيس شبكة الطرق الداخلية والخارجية للمنطقة بأكملها فور تسليم المرافق.

كما وجه المحافظ، المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة بتكثيف حملات النظافة بالمنطقة علي مدار اليوم لرفع كافة المخلفات ونواتج الحفر من الشوارع وإلقائها بالمقالب العامة لتسهيل علي شركات المرافق سرعة الانتهاء من أعمالها المنوط بها، وعدم إغلاق الشوارع.

وأكد «عبد الحميد أن منطقة شق الثعبان تعد من أهم المناطق الصناعية في مصر والتي اكتسبت شهرتها العالمية بصناعة الرخام والجرانيت، وتعمل محافظة القاهرة حاليا علي تقنين حالات واضعي اليد للورش والمصانع الموجودة بشق الثعبان، وقد وصل عدد المتقدمين من أصحاب الورش والمصانع لتقنين أوضاعهم حوالي 1575 وجارى تقدم الباقي من أصل 1700 ورشة ، وتم فعلياَ الانتهاء من دراسة وتقييم عدد 120 حالة من خلال اللجنة العليا وإتمام إجراءات التقنين لها.

وتابع محافظ القاهرة خلال جولته سير أعمال السيارات المخصصة التي وفرتها المحافظة لتلقى طلبات أصحاب الورش والمصانع هناك لاستخراج ممارسات دخول المرافق سواء الكهرباء أو المياه أو الصرف الصحي تسهيلاَ عليهم موجهًا مدير مديرية الإسكان بسرعة رفع كفاءة نقاط الشرطة والمطافئ والإسعاف والمبنى الإداري وتسليمها للجهات المسئولة عنها لبدء تفعليها وعملها بالمنطقة.

رافق المحافظ في جولته جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والمهندس سيد أباظة رئيس شعبة الرخام والجرانيت بالغرفة التجارية، ورؤساء مجالس إدارة شركات المياه واالصرف الصحي والكهرباء والنظافة ومدير مديرية الإسكان والطرق ورئيس حي طرة.