ads
ads

«مصر للطيران» و«الخطوط الملكية المغربية» توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز

صفوت مسلم
صفوت مسلم
مي بدير
ads


وقعت مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، اتفاقية مشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية المغربية، الناقل الوطنى للمغرب الشقيق والتي بموجبها سيستمتع عملاء الشركتين بالسفر إلى كل من القاهرة والدار البيضاء على متن رحلات الشركتين، فضلًا عن حصولهما على العديد من المزايا وخيارات أكثر للسفر على متن الـ12 رحلة أسبوعيًا التي تُسيرها الشركتين بنظام المشاركة بالرمز وتشغلها في مواقيت متعددة اعتبارا من 28 نوفمبر 2017.


وفي هذا السياق، صرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ«مصر للطيران» قائلًا: « إن هذا التعاون الجديد مع الخطوط الملكية المغربية يأتي تأكيدًا على حرصنا الدائم على توفير فرص متعددة بما يخدم جمهور المسافرين ومن أجل تحقيق رضاء العملاء».


وأضاف: «ووفقًا لهذه الاتفاقية ستتمكن الشركتان من تقديم مزيد من الخدمات الملموسة والمزايا المتبادلة لعملاء الشركتين في ظل عضوية  كلتا الشركتين في الاتحاد العربي للنقل الجوي (الآكو) واتحاد شركات الطيران الإفريقية (الأفرا)». 


من جانبه، أكد عبد الحميد عدو، الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية، قائلًا: « ستوفر هذه الشراكة الجديدة، للركاب الراغبين في السفر بين مصر والمغرب، فرص متعددة وحرية في اختيار مواعيد السفر نظرًا لتنوع توقيتات الرحلات كما تهدف أيضًا إلى تعزيز وإنعاش حركة السياحة والسفر بين المدينتين».


وأضاف قائلًا: « يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع مصر للطيران، حيث ستسمح لنا بدمج شبكتي وخدمات الشركتين لنوفر لعملائنا خيارات أوسع من الرحلات ورحلات ربط أكثر ملائمة، علما بأن هذه هي المرحلة الأولى نحو تعزيز هذه الشراكة في المستقبل القريب». 

 
وفي السياق ذاته، صرح الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: بأن استراتيجية مصر للطيران تشمل توسيع فرص الاختيار أمام العملاء مع إضافة نقاط جديدة للشبكة من خلال التعاون مع شركات الطيران الأخرى. 


وتابع قائلا: « إن هذه الاتفاقية تقدم لعملائنا إمكانية أكثر راحة للسفر بين القاهرة والدار البيضاء وتمكنهم من الوصول بسهولة إلى نقاط الجذب السياحي بمصر وكذلك إلى شبكة مصر للطيران في إفريقيا، كما سيتمكن عملاء مصر للطيران من الاستفادة بالخدمة المميزة المقدمة على متن رحلات الشركتين».
         

هذا وستقوم الشركتان بدور الناقل المسوق والمٌشغل، من خلال الرحلات المباشرة بين الدار البيضاء والقاهرة.
        

جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير 11 رحلة أسبوعيًا أرقام MS847 تقلع في تمام الساعة 08:10 صباحًا، ورحلة رقم MS861 وتقلع في تمام 06:50 مساءً وذلك على متن أحدث طائراتها من طراز البوينج 737-800.      
          

وانضمت مصر للطيران لتحالف ستار عام 2008، وتُوفر شبكة تحالف ستار ما يزيد عن 21.500 رحلة يوميا إلى 1.300 مطار في 191 دولة.

ads