رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصيادلة» تُصدر ملاحظاتها على قانون التأمين الصحي الجديد.. تعرف عليها

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة


عقد الدكتور محى عبيد، نقيب الصيادلة، عدة لقاءات بخصوص مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، حيث إنه من مقرر أن يحضر النقيب، اليوم الثلاثاء، جلسات مناقشة مشروع القانون بمجلس النواب لعرض رؤية النقابة فى هذا الصدد وكلف الدكتور مصطفى الوكيل رئيس لجنة التشريعات بعقد ورشة عمل.


وذلك لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحي وتحديد رؤية النقابة فيما يخص المهنة لعرضها بجلسات مناقشة مشروع القانون بمجلس النواب.


وقال الدكتور مصطفى الوكيل رئيس لجنة التشريعات بالنقابة، إن اللجنة ناقشت مشروع قانون التأمين الصحي وخاصة المواد المتعلقة بمهنة الصيدلة ووضع المؤسسات الصيدلانية في القانون، حيث أنه اكدت النقابة على ضرورة وجود آليات واضحة للتعاقد بينها وبين الهيئة، حيث أغفل القانون ذلك، مطالبًا بضرورة أن تكون آلية التعاقد بين الصيدليات والهيئة بمشاركة النقابة.


وأضاف، أن أهم المواد التى عليها جدل كبير هي المادة 23 والتي تُتيح للهيئة إنشاء صيدليات خاصه بها وهو ما سيؤثر تأثيرا كبيرا علي الصيدليات القائمة.


وشدد على أن الفصل الثالث الخاص بهيئة الاعتماد والرقابة يجب ألا يتدخل اختصاصها فى شأن منح التراخيص للمنشآت الطبية، ولكن يجب أن يكون دورها هو منح شهادات اعتماد وفقا لمعاير الجودة التي ستحددها الهيئة.


وتابع الوكيل، أن مشروع القانون أغفل التعريف الكامل لمقدمي الخدمة من باقي أعضاء الفريق الطبي من صيادلة وأطباء أسنان وتمريض وعلاج طبيعي، مطالبًا بضرورة تطبيق الاسم العلى لتطوير المنظومة الصحية، حيث أن ذلك سيوفر علي خزينة الدولة مئات الملايين.