رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«السيسي» يوافق على عقد منتدى شباب العالم سنويًا

السيسي - أرشيفية
السيسي - أرشيفية


وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مقترح عقد منتدى شباب العالم بشكل سنوي، وذلك خلال مشاركته صباح اليوم، الأربعاء، فى ماراثون "الجميع من أجل السلام"، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وذلك بحضور عدد كبير من الشباب الذين يمثلون دولًا مختلفة.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الماراثون - الذي انطلق من طريق الشيخ زايد وصولًا إلى ميدان السلام - يحمل رسالة مفادها دعوة العالم لنشر السلام وقيم التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، بالإضافة إلى تأكيد وحدة وتماسك شباب العالم فى مواجهة جميع التحديات، وقد جاءت مُشاركة الرئيس فى الماراثون فى إطار دعمه الشديد للسلام وإيمانه بدور شباب العالم فى إرساء قيم التعايش بين الشعوب والحضارات والشعوب على أساس التكامل وليس الصراع.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي ألقى كلمة بهذه المناسبة رحب خلالها بشباب العالم فى مدينة شرم الشيخ بلد الأمان والسلام، فى أرض سيناء المقدسة التي كلم الله بها موسى عليه السلام، ومرت فوق ترابها العائلة المقدسة، مؤكدًا أن العالم بالسلام أكبر وأفضل فالعالم يسع الجميع، وأشار السيسي إلى أن هذا المنتدى هو نتاج تجربة لمدة عام مع شباب مصر اجتمعوا سويًا وتحاوروا ولم يستأثر أحد برأي أو فكر، وأظهرت عظمة التجربة ضرورة توسعها لأن هذا المؤتمر لشباب العالم الذين سيمتلكونه فى السنوات المقبلة.

وأوضح المتحدث أن السيسي أشار إلى الاقتراح الذي طرحه أحد الشباب المُشاركين فى المؤتمر فى أن يكون هذا المنتدى سنويا، مؤكدًا عزمه على تحقيق ذلك المطلب، وطالب السيسي شباب العالم المُشاركين فى فعاليات المنتدى بتوصيل رسالة إلى بلدانهم مفادها أنهم وجدوا فى مصر أمنًا وسلامًا وتسامحًا، مشيرًا إلى ضرورة التكاتف وأن يكون الجميع يدًا واحدة لإطلاق رسالة سلام لمواجهة الإرهاب الذي يدمر ويخرب، فالإرهاب هو الآفة التي يمكن أن تدمر البشرية، كما أكد فى هذا الإطار ضرورة الوقوف صفًا واحدًا لمواجهة هذا الفكر المتطرف.

وأكد الرئيس أنه من الأفضل للحضارات أن تتفاعل ولا تتصادم، مشددًا على ضرورة التعاون والتكاتف من أجل البناء والتعمير لتحقيق الاستقرار، وهو ما سيساعد حتمًا على مواجهة قوى الشر والتطرف، ووجه الرئيس رسالة لشباب العالم المُشاركين فى المؤتمر قال فيها "لقد سعدت بكم.. أذكروا مصر وشعبها... مصر بلد الاستقرار.. مصر بلد السلام والمحبة.. من أرض سيناء المقدسة دعونا نطلق آخر نداء للحوار والتسامح والتفاهم".