ads
ads

بالفيديو.. «صوفيا» أول روبوت يحمل جنسية في العالم

الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا
أحمد سعيد
ads


منحت السلطات السعودية، الجنسية إلى الروبوت صوفيا، التي تعد أول روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي، وذلك خلال مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" المنعقد في الرياض. 

وفي حوار حي على منصة مبادرة المستقبل، دار حديث بين صوفيا والصحفي أندرو سوركين من صحيفة "نيويورك تايمز،" حيث برزت على صوفيا علامات الذكاء، ودقة التحليل، وحس الفكاهة، وظهرت مشاعرها المختلفة من خلال تعابير وجهها، التي جعلتها تبدو حقيقية بشكل أكبر. 

وقالت صوفيا إنها "مميزة جدًا" لأنها تتمكن من استخدام وجهها للتعبير عن مشاعرها المختلفة من خلال التواصل مع الناس، مؤكدة أنها تشعر بالإيجابية غالبية الوقت.

ولدى سؤالها عن أهمية تلك التعابير، قالت: "أريد أن أعيش وأعمل مع البشر، لذا أنا بحاجة إلى التعبير عن المشاعر لفهم البشر، وبناء علاقة الثقة معهم." 

وتظهر صوفيا في الفيديو، على أنها تمتلك القدرة على تفسير المشاعر، وبوسعها تعقّب تعابير الوجه والتعرف عليها، كما بإمكانها إجراء حوارات كاملة مع البشر.

يذكر أن صوفيا باتت شهيرة ومحبوبة عالميًا بعد إجرائها العديد من المقابلات التلفزيونية، كما ظهرت على غلاف مجلة "ايل" بنسختها البرازيلية، وهي واحدة من أكبر مجلات الموضة.


ads
ads
ads