رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 19-10-2017

حيدر العبادي- أرشيفية
حيدر العبادي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 19 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. اعتقال مسؤول كردي 


أمرت محكمة عراقية، اليوم الخميس،  باعتقال المسؤول الكردى كوسرت رسول بسبب تصريحات اعتبر فيها أن القوات الاتحادية في كركوك "قوات محتلة".

من جانبه وجه حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى القائد العام للقوات المسلحة، بحجز عدد من أفراد حماية قائد شرطة ديالى وتشكيل مجلس تحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم  بسبب تجاوزهم على القانون في قضاء خانقين.
 
وأكد العبادى فى تصريح صحفى الخميس، أن حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس بسبب فساد عدد من المسئولين وأسرهم.


أخبار العراق اليوم.. حجز أفراد حماية قائد شرطة ديالي

وجه حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى القائد العام للقوات المسلحة، بحجز عدد من أفراد حماية قائد شرطة ديالى وتشكيل مجلس تحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم  بسبب تجاوزهم على القانون في قضاء خانقين.
 
 
وأكد العبادى فى تصريح صحفى الخميس، أن حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس بسبب فساد عدد من المسئولين وأسرهم.


أخبار العراق اليوم.. شركات النفط من توقيع العقود مع كردستان 


حذرت وزارة النفط العراقية اليوم الخميس شركات النفط من توقيع العقود مع حكومة إقليم كردستان.


وكانت شركة روسنفت التى تسيطر عليها الحكومة الروسية وقعت، أمس الأربعاء، اتفاقا لتفعيل إتفاقات تقاسم الإنتاج فيما يخص خمسة امتيازات إنتاج فى إقليم كردستان العراق. 


ودعا وزير النفط العراقى جبار اللعيبى، أمس الأربعاء، شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية العملاقة لدعم بلاده من أجل تطوير حقول نفط كركوك التى استعادة القوات الحكومية السيطرة عليها من البشمركة.


وجاء فى بيان مختصر لوزارة النفط أن: "وزير النفط جبار على اللعيبى، يدعو شركة بريتش بتروليوم العالمية بالإسراع فى وضع الخطط اللازمة لتطوير الحقول النفطية فى محافظة كركوك".


ووقعت وزارة النفط العراقية فى العام 2013 عقدا استشاريا مع شركة بريتش بتروليوم لمساعدة شركة نفط الشمال لتطوير حقلى هافانا وبابا كركر، وكلاهما فى محافظة كركوك، شمال البلاد.