رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من بينها رسم الحواجب "بالمسطرة".. 6 أخطاء شائعة عند وضع المكياج

حواجب
حواجب


تعتقد بعض الفتيات أن المكياج صُنع ليتم وضعه على الوجه بكثافة تمنح ملامح الوجه ظهور واضح أمام الجميع، وتجعله متوهج ولامع، وبعضهن لا يفكر في بعض الأساسيات البسيطة التي من أجلها صُنع المكياج وهي تجميل المرأة بالحد الأدنى منه.

وتقع الفتيات في الغالب بخمس أخطاء شائعة عند تنفيذ المكياج، تتضمن:ـ

1)    تراكم جلسات المكياج على الآخر، فتضع مكياج مخصص للصباح، ثم لا تقوم بغسله جيدا قبل أن تضع طبقة أخرى من المكياج للمساء، وهكذا ما يؤثر على نضارة الجلد وحيويته.

2)    رسم وجهك وكأنه شخص آخر: بعض الفتيات ترغب في أن تتشبه ببعض النجمات العالميات الجميلات، وتحاول أن ترسم مكياج أشبه لما تضعه تلك الفنانة، ولكن في الواقع هذا أبعد بكثير عن المطلوب، حيث يجب أن يكون المكياج خاص بالفتاة، يوضح ملامحها وجمالها الشخصي، والذي حتما يختلف عن الآخرين.

3)    إهمال صحة الوجه مقابل وضع المكياج: فالبشرة مثلها مثل أي عضو من الجسم، تحتاج إلى تغذية واهتمام مناسب، فيجب أن يكون المكياج خفيف مقابل اهتمام بصحة البشرة والذي يتمثل في تناول الفاكهة والخضروات ومياه الشرب والتي تمنح البشرة جمالات وتوهج طبيعي.

4)    مزج أشكال مختلفة من المكياج، فأحد أسوأ اخطاء المكياج هو المزج بين التوجهات المختلفة للمكياج نفسه، سواء من جهة نوعية المكياج نفسه، أو أسلوبه أو اتجاهه.

5)    عدم وضع الأضواء المنتظر أن تقابلها الفتاة في الحسبان عند وضع المكياج، فالإضاءة الخفيفة تسلتزم مكياج خفيف وبسيط، والعكس صحيح.

6)    رسم الحاجبين بشكل هندسي، فيجب أن تكون الحاجبين أكثر طبيعية من الحواجب المرسومة بشكل واضح.