رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصيحة كيت وينسلت لمن تبحث عن خسارة وزنها

كيت وينسلت
كيت وينسلت


تنصح نجمة هوليود الأمريكية كيت وينسلت، النساء بضرورة التخلص من هوس فقدان الوزن، عن طريق الإفراط في قياس اللياقة البدنية، وتقدم الصحة العامة، حيث كشفت وينسلت أنها لم تزن نفسها منذ أكثر من 12 عاما.

ورغم زيادتها الملحوظة في الوزن عن الشكل الذي ظهرت عليه في فيلمها الشهير تيتانيك في عام 1997، إلا أنها تبدو جيدة، وذات شكل جذاب إلى حد كبير.

ويوافقها في الرأي ريتش تيدمارش المدرب الشخصي لنخبة من الرياضيين والنجوم، حيث يقول لا ينبغي أن تفقد الوزن دون داعي لذلك، من الناحية المثالية يجب أن يظل وزنك مناسب لطولك وعمرك ولياقتك البدنية.

ويضيف: إذا كنت تحاول الحصول على صحة أكثر، يجب أن تحصل على العضلات وتفقد في مقابلها الدهون، ومع العلم بأن العضلات أكثر كثافة من الدهون، وهو ما يجعلها تزن أكثر.

ويرى خبير التغذية جاف جيليبراند، أنه بدلا من ذلك يجب التركيز على ثلاثة عوامل أخرى: هي أبعاد الجسم، ودهون الجسم، والأداء الرياضي من خلال زيادة التكرارات والمجموعات التدريبية، مع تناول نسبة عالية من البروتين والدهون، والكربوهيدرات.

كما يشير المدرب الشخصي توم مانز، إلى أنه يجب أن يعي الناس أنه عندما يتحدثون عن فقدان الوزن فأنه يتحدث عن فقدان الدهون.

ويرى مانز أن الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة، أفضل للإنسان حيث يجعله يعيش لفترة أطول بصحة جيدة، كما أنه يزيد من كثافة العظام، ويقلل التوتر ويعزز الثقة، ويحسن من النوم، ويزيد من الشهوة الجنسية.