رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. هذه الجميلة النائمة أنجبت طفلها أثناء النوم «شىء لا يصدق»

الجميلة النائمة
الجميلة النائمة


تعاني بريطانية من مرض نادر للغاية، يسمى «متلازمة الجميلة النائمة»، يجعلها تنام لأيام، أو حتى أسابيع، لدرجة أنها لا تذكر لحظة ولادة ابنها الأول، لأنها أنجبته وهي نائمة.

وتنام جودي روبسون (24 عاما) من مدينة برمنغهام البريطانية، لمدة تصل إلى 11 يوما في وقت واحد، ويمكن أن تستغرق أسابيع للخروج من سباتها، ويعتقد الأطباء أنها تعاني من متلازمة كلين ليفين، والتي غالبا ما يشار إليها بمتلازمة الجميلة النائمة.

وتعد هذه المتلازمة عبارة عن اضطراب عصبي نادر، يجعل المصابين به غير قادرين على الاستيقاظ من النوم لعدة أيام أو حتى أسابيع، ويتسبب أيضا بحالة من فقدان الذاكرة، وعدم التركيز.

وتعد حالة روبسون شديدة لدرجة أنها لا تذكر العديد من أعياد الميلاد، وكذلك ولادة ابنها الأول لأنها كانت نائمة، حيث سقطت في سبات طويل قبل يوم واحد من الولادة، وعندما استيقظت أخيرا بعد أسبوعين، وجدت بطنها قد اختفى، وابنها بجانبها.

يذكر أن متلازمة كلاين ليفين، وتسمى أيضا بمتلازمة الجميلة النائمة، هي اضطراب عصبي يتميز بحصول فترات متكررة من النوم الطويل وأكل كميات زائدة من الطعام، وفي بداية كل فترة يصاب المريض بالنعاس وينام لأيام أو أسابيع، ويستيقظ فقط لتناول الطعام أو الذهاب إلى الحمام، علما بأن ألف شخص فقط أصيبوا بهذا المرض.