رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأحد 1- 10 - 2017

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأحد 1 أكتوبر:

«الكهرباء» تواجه سرقة التيار بخطة من 3 محاور

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تواجه سرقة التيار الكهربائي بكل حزم من خلال وضع ثلاثة محاور أساسية، وهي تعميم تركيب العدادات الكودية خلال الخمس سنوات المقبلة، والتنسيق مع وزارة الداخلية متمثلة فى شرطة الكهرباء؛ لتكثيف الحملات لضبط المباني، والمنشآت المخالفة، وأخيرًا اتجاه الوزارة؛ للقضاء على نظام الممارسات تمامًا خلال الفترة المقبلة.


وأضاف «حمزة»، أن نسبة الفقد في التيار بلغت حوالي ١١٪، من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة، مشيرًا إلى أن الوزارة فعلت الضبطية القضائية لموظفيها لمعاونة رجال قوات الأمن فى ضبط حالات سرقة التيار.


من جانبه قال المحاسب مسعد بشير، رئيس القطاعات التجارية بشمال القاهرة، إن الحل الأمثل للقضاء على سرقة التيار هو تركيب «عدادات كودية»، المتوفرة في جميع فروع الشركة.


وأكمل أن عدد طلبات توصيل «العدادات الكودية» وصل إلى 133.194 ألف طلب، وتم بالفعل تنشيط 60 ألف وصلة تركيب حتى الآن، وباقي الطلبات متأخر بسبب حصول أصحابها على موافقات من الأحياء التابعين لها لإتمام أعمال الحفر والتركيب.


وفى السياق نفسه، يقول المهندس حمدى عكاشة، رئيس شركة الإسكندرية لـ«توزيع الكهرباء»، إن الشركة تسعى لتنفيذ خطة وزارة الكهرباء خلال الفترة القادمة، موضحا أنها فعلت الضبطية القضائية لموظفيها لإمكانية التفتيش وفحص المباني والمنشآت المخالفة وضبط سارقى التيار وتحرير محاضر لهم والتى تصل عقوبتها للحبس والغرامة وفقا لقانون الكهرباء الجديد.


وأضاف «عكاشة»، أن شركة الإسكندرية نجحت فى تركيب عدادات كودية لـ400 ألف مواطن حتى الآن وتسعى للتوسع فى تركيب العدادات خلال الفترة القادمة من أجل القضاء على ظاهرة سرقة التيار.


تصريح هام جدًا لرئيس شركة «مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء»

 أكد المهندس مدحت فودة، رئيس شركة «مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء»، أنه تم اعتماد الميزانية العامة للشركة عن العام المالى 2016 -2017، بتكلفة 620 مليون جنيه، تم تنفيذها من الخطة الاستثمارية الحالية للشركة.

جاء ذلك فى اجتماع الجمعية العمومية لـ«شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء»، بعد اكتمالها بحضور المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وأعضاء وممثلى الجمعية العمومية.

وقال «فودة»، فى بيان له، إنه تمت مناقشة ميزانية العام المالي، واعتماد ما تم الوصول له، وتحقيقه على أرض الواقع من الخطة الاستثمارية للشركة، موضحا أن الخطة تتضمن إحلال لوحات التوزيع، وتحسين أداء الخطوط الرئيسية، وتحديث الخطوط الفرعية، وإنشاء موزعات ومغذيات جهد متوسط جديدة، وتدعيم شبكات المدن والقرى.

وأوضح «فودة»، أن الخطة تتضمن إنشاء مراكز تحكم في محافظة الفيوم وبني سويف ويتم تحديث مركز تحكم المنيا بأحدث وسائل  الاتصال والبرمجة الحديثة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على تأمين التغذية الكهربائية لجميع المواطنين صيفاً وشتاءً، في نطاق الوادي الجديد، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط ، بالإضافة إلى تأمين الإمدادات الكهربائية خلال الأشهر المقبلة عبر استبدال الكابلات التالفة وإصلاحها.


خبر «حلو» للعاملين بالكهرباء.. اعرف التفاصيل

فى إطار تقديم خدمات لجميع العاملين بالكهرباء، أعلنت الجمعية التعاونية الاستهلاكيه للعاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر «إنتاج - نقل – توزيع»، تقديم خدمة شراء سيارات للعاملين بها عن طريق التقسيط.

وأوضحت الجمعية، أن هذا القرار جاء فى اتفاق بين الجمعية التعاونية الاستهالاكية  بالتعاون مع البنك الأهلي المصرى، فرع السراج مول وشركة ستوب وان كار للسيارات.