رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها طرد «سموم التدخين» من الجسم.. 7 فوائد لـ«الحليب الشوكي»

الحليب الشوكي
الحليب الشوكي


الحليب الشوكي، عبارة عن عشبة تشتهر بين العطارين، وتتميز بالشبه الكبير بنبات الخرشوف، ويمكن أن تؤكل طازجة، ويتم تجفيف بذورها للاستخدامات الطبية، وهو بمثابة مقو عام ومنشط للجسم ،ويعد من أهم الأدوية البديلة لعلاج الفيروسات الكبدية،وكذلك يعتبر بديلا للمسكنات والتي قد تزيد من الإصابة بالنوبات القلبية ،حيث يمكن علاج العديد من الأمراض ببدائل طبيعية دون الاعتماد علي الأدوية.

فوائد الحليب الشوكي:
1-يعتبر الحليب الشوكي من أهم الأسباب التي تساهم في طرد السموم خارج الجسم، ولاسيما الناتجة عن التدخين وإدمان الكحول.

2-يساعد الحليب الشوكي في القضاء علي حب الشباب، حيث يساهم في تدفق الصفراء كي تخلص الجسم من الفضلات التي تنجم عن "التستسترون"، والتي تسبب زيادة حب الشباب.

3-يعمل الحليب الشوكي علي توقف الخلايا السرطانية التي تصيب الثدي، والأهم أنها تمنع امتدادها إلي أعضاء الجسم الأخري ،وذلك نظرا لوجود مادة السليمارين الموجودة في الحليب الشوكي.

4-يساعد الحليب الشوكي علي خفض نسبة السكر في الدم ،وذلك لأن تلف الكبد يسبب أحيانا مرض السكر حيث يعجز الكبد عن الاستجابة للأنسولين.

5-يمثل الحليب الشوكي أهمية في تخفيف حالة الإمساك الناجم عن تهيج القولون العصبي، حيث يساهم في تحسين عمل الصفراء، وهي إحدي المواد التي يفرزها الكبد ،والتي تساعد في تكسير الدهون بالأمعاء الدقيقة، وبالتالي حماية بطانة الأمعاء عند الإصابة بداء كرون.

6-يقلل الحليب الشوكي من تكرار نوبات الصدفية، بسبب زيادة إنتاج الصفراء التي تطرد السموم المصاحبة للمرض.

7-يساهم الحليب الشوكي في خفض مستوي الكوليسترول الضار وتحويل الصفيحات الدهنية السيئة إلي كوليسترول جيد وبالتالي تتم الوقاية من تصلب الشرايين.