رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة شيطانية وراء هروب قاتل «خطير» قبل وصوله «محكمة المعادي»

سيارة ترحيلات ـ أرشيفية
سيارة ترحيلات ـ أرشيفية


كشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة البساتين، بإشراف المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة، مع أمين شرطة بـ«قسم شرطة المعصرة»، تفاصيل واقعة هروب المتهم منه أثناء ترحيله إلى محكمة المعادي.


وتبين خلال التحقيقات أن المدعو «مجدي أحمد»، أمين شرطة من قوة قسم المعصرة، والشهير بـ«مجدي بوش»، استلم المتهمين من القسم، واستقل سيارة أجرة «تاكسي»، من أمام القسم، وقبل وصوله إلى محكمة المعادي استطاع المتهم الهارب أحمد حسين عبد اللاه، «فك» الكلابشات من يده، دون أن يشعر أمين الشرطة، ثم فتح باب السيارة وفر هاربًا.


وأضافت التحقيقات أن أمين الشرطة، قام بتسليم المتهم الثاني في المحكمة، وذهب للعثور على الهارب، لكنه لم يتمكن من ضبطه، وأبلغ قسم شرطة المعصرة، بواقعة هروب المتهم.


وتم إبلاغ قسم شرطة البساتين بواقعة هروب المتهم دائرة القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، بإشراف المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة، والذي أمر بحجز أمين الشرطة لحين ورود التحريات.


بدأت الواقعة عندما كشف مصدر لـ«النبأ»، عن واقعة هروب مسجون أثناء نقله من محبسه إلى محكمة المعادي، لتجديد حبسه في قضية قتل موظف بالمعهد الثقافي الفرنسي.


وأضاف المصدر، أن ضباط مباحث قسم شرطة المعصرة ألقوا القبض على «أحمد حسين عبد اللاه» في قضية مخدرات، وتم تكفيله بغرامة مالية، وقبل الإفراج عنه، تبين أنه مطلوب ضبط وإحضار في قضية قتل بقسم شرطة البساتين، وتم إرساله إلى ديوان القسم، وتم عرضه على نيابة البساتين لمباشرة التحقيقات.


وتولى المستشار أحمد حسن، وكيل نيابة البساتين مباشرة التحقيقات، بإشراف المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة وقرر حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في موعده الأحد الموافق 24 سبتمبر 2017.