رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الداخلية يُعاقب «ضابطين» بقسم المعصرة بعد هروب قاتل أثناء ترحيله لـ«محكمة المعادي»

وزير الداخلية ـ أرشيفية
وزير الداخلية ـ أرشيفية


قرر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، إيقاف كل من العميد أمجد أبو شنب، مأمور قسم شرطة «المعصرة»، والنقيب أيمن عبد اللاه، رئيس التحقيقات بالقسم، عن العمل، لحين الانتهاء من التحقيقات فيما هو منسوب إليهما؛ بسبب هروب متهم قي قضية قتل، أثناء ترحيله إلى محكمة المعادي.


وكشفت التحقيقات، أن اللجان الطبية التابعة لوزارة الداخلية، أوصت في وقت سابق، بأن أمين الشرطة المكلف بترحيل المتهمين إلى محكمة المعادي، بعدم إسناد أي مهام صعبة له؛ لوجود إصابة بقدمه اليسرى، تمنعه من ممارسة عمله على أكمل وجه، ما كان يستوجب على المسؤلين بالقسم عدم إرسال المتهمين معه لعد استطاعته السيطرة عليهم في محاولة الهرب.


بدأت الواقعة عندما كشف مصدر لـ«النبأ»، عن واقعة هروب مسجون أثناء نقله من محبسه إلى محكمة المعادي، لتجديد حبسه في قضية قتل موظف بالمعهد الثقافي الفرنسي.


وأضاف المصدر، أن ضباط مباحث قسم شرطة المعصرة ألقوا القبض على «أحمد حسين عبد اللاه» في قضية مخدرات، وتم تكفيله بغرامة مالية، وقبل الإفراج عنه، تبين أنه مطلوب ضبط وإحضار في قضية قتل بقسم شرطة البساتين، وتم إرساله إلى ديوان القسم، وتم عرضه على نيابة البساتين لمباشرة التحقيقات.


وتولى المستشار أحمد حسن، وكيل نيابة البساتين مباشرة التحقيقات، بإشراف المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة وقرر حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في موعده الأحد الموافق 24 سبتمبر 2017.


وأكد المصدر على أن المسجون لم يصل إلى المحكمة؛ لأنه لم يتم تجديد حبسه لافتًا إلى أن موعد التجديد كان أمس الأحد.