رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل وصوله محكمة المعادي.. هروب قاتل خطير بعد ضبطه في «المعصرة»

سيارة ترحيلات ـ أرشيفية
سيارة ترحيلات ـ أرشيفية


كشف مصدر لـ«النبأ»، عن واقعة هروب مسجون أثناء نقله من محبسه إلى محكمة المعادي، لتجديد حبسه في قضية قتل موظف بالمعهد الثقافي الفرنسي.

وقال المصدر، إن المسجون الهارب يدعى «أحمد حسين عبد اللاه»، لاذا بالفرار منذ فترة هو وشقيقه، «أبوبكر»، بعد ارتكاب جريمة القتل مباشرة مع أصدقائه الذين تم ضبطهم، مشيرًا إلى أن النيابة العامة أصدرت إذن ضبط وإحضار للشقيقين.

وأضاف المصدر، أن ضباط مباحث قسم شرطة المعصرة ألقوا القبض على «أحمد حسين عبد اللاه» في قضية مخدرات، وتم تكفيله بغرامة مالية، وقبل الإفراج عنه، تبين أنه مطلوب ضبط وإحضار في قضية قتل بقسم شرطة البساتين، وتم إرساله إلى ديوان القسم، وتم عرضه على نيابة البساتين لمباشرة التحقيقات.

وتولى المستشار أحمد حسن، وكيل نيابة البساتين مباشرة التحقيقات، بإشراف المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة وقرر حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في موعده الأحد الموافق 24 سبتمبر 2017.

وأكد المصدر على أن المسجون لم يصل إلى المحكمة؛ لأنه لم يتم تجديد حبسه لافتًا إلى أن موعد التجديد هو اليوم الأحد المافق 24 سبتمبر.
  
تعود أحداث الواقعة عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من الأهالي، يفيد بالعثور على جثة شاب حال سقوطه من أعلى سطح المنزل بدائرة القسم.
 
انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتبين لهم من خلال المناظرة وجود الجثة بالشارع لشاب يدعى «أحمد فارس» 30 سنة موظف بالمعهد الثقافي الفرنسي نتيجة سقوطه من أعلى سطح المنزل، بـ«شارع مزرعة البط» بمنطقة البساتين وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «مصطفى. م. م. ع»، 30 سنة، و«عبدالله. ن. م» 29 سنة، و«أحمد. ح .ع»، هارب، وشقيقه «أبو بكر»، هارب.
 
وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة البساتين من ضبط المتهمين الأول والثاني، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12342 لسنة 2017 جنح البساتين وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.
 
وباشر المستشار محمد عبد المنعم، وكيل نيابة البساتين، التحقيقات وبسؤال المتهمين أقرا بقيامهما والشقيقين الهاربين باصطحاب المجني عليه إلى شقة مؤجرة للمتهم الأول لتناولهم سيجارة مخدرات ومن ثم بدأت بينهم مشادة كلامية على إثر خلافات مالية سابقة لإجباره على توقيع إيصالات أمانة.
 
وأنكروا قيامهم بإلقاء المجني عليه من أعلى سطح المنزل مؤكدين أنه هو من ألقى بنفسه من الدور السادس وسقط ما أدى لوفاته.
 
وأمر المستشار محمد عبد المنعم وكيل نيابة البساتين بإشراف المستشار عمرو غراب رئيس النيابة حبس المتهمن 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
كما أصدرت النيابة إذن ضبط وإحضار للمتهمين الهاربين.