ads

تفاصيل المقايضة بين شبكة «we 015» وشبكات المحمول الثلاثة

المصرية للاتصالات WE 015
المصرية للاتصالات WE 015
مي بدير
ads


كشف مصدر مطلع بجهاز تنظيم الإتصالات "NETRA" عن تفاصيل بروتوكول التعاون الذي تم إمضاؤه بين شركة "المصرية للاتصالات We" أو شبكة 015 وكلا من شبكات المحمول الثلاث " فودافون، أورانج، اتصالات" والذي تم بحضور رئيس هيئة تنظيم الاتصالات.

وتم عقد البروتوكول على أن تحمل المصرية للاتصالات We على شبكات المحمول الثلاث " أورانج، فودافون، اتصالات" دون إنشاء شبكات إشارة خاصة بها في مقابل مشاركة الثلاث شبكات للمصرية للاتصالات في الخطوط الأرضية.

ومن المقرر أن تصدر خطوط أرضية، خلال الفترة المقبلة، باسم كل من " أورانج، فودافون، اتصالات" بجانب خط المصرية للاتصالات الأرضي، على أن تطرح كل شركة منهم خطة أسعار مختلفة عن الأخرى، ويحق لأى عميل أن يحول الخط الأرضي لأي شركة يريدها.

جدير بالذكر أنه سيتم بدء عمل خط المصرية للاتصالات "We 015" على شبكات الإشارة الخاصة بشركة اتصالات في الوقت الحالي، وأن يكون الضغط حاليا عليها فقط ثم أورانج وفودافون مع بداية عام 2018.

من جانبهم، أبدى عدد من المهندسين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NETRA تخوفهم من ضعف الشبكات لشركات الاتصالات الأخرى 
" أورانج، فودافون، اتصالات" وضعف الخدمة المقدمة للعملاء.

وأعلنت المصرية للاتصالات عن توافر خطوط "We 015" في جميع سنترالات المصرية للاتصالات فقط، فى الوقت الحالي، كما وضعت حد أقصى لشراء عدد الخطوط للفرد الواحد وهي 10 خطوط فقط.