رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استراتيجيات بسيطة للتخلص من مرض السكري

النبأ


بات مرض السكري من الأمراض المزمنة الخطيرة التي تصيب كثير من البشر حول العالم، ولكن في المقابل هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد على مواجهة مرض السكري، منها:ـ

1)    القيام بالمزيد من التمارين الرياضية، والتي تساعد على مقاومة الانسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم.

2)    تناول القرفة وهي تساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويمكن استخدام القرفة بدلا من السكر للحصول على نكهة قوية للشاي بدلا من السكر.

3)    تناول اللحوم الحمراء بشكل أقل، حيث تجعل الأنسولين أقل فعالية، كما أنها تعجل من تلف البنكرياس، والتخلص من اللحوم تماما والاعتماد على الأطعمة النباتية يقلل من الإصابة بخطر السكري بنسبة 35 في المئة، ويمكن الحصول على البروتين من الفول أو المكسرات والدواجن، وكلها مواد منخفضة الدهون.

4)    ممارسة تمارين اليوجا: حيث وجدت دراسة صغيرة من الهند أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري حين قاموا بممارس اليوجا، ساهم ذلك في التخلص من الإجهاد العقلي، وبالتالي التخلص من ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

5)    تناول زيت السمك: فمن المعروف أن تناول الأحماض الدهنية أوميغا 3 المتوافرة في مكملات زيت السمك تحافظ على صحة القلب والدماغ، كما أن زيت السمك له خصائص مضادة للالتهابات.

6)    الامتناع عن التدخين حيث أنه يؤثر على الرئتين، علما بأن مرضى السكري الذين يدخنون لديهم ارتفاع بمستويات السكر في الدم، مما يجعل المرض أكثر صعوبة للسيطرة ويزيد من خطر الإصابة بمضاعفات مثل العمى أو مشاكل في القلب.