ads
ads

اختراق حسابات 6 ملايين شخص على «انستجرام» دون علم أصحابها

انستجرام - أرشيفية
انستجرام - أرشيفية
ads


شهد موقع التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور والفيديوهات "انستجرام" هجومًا إلكترونيًا على بعض حسابات المشاهير بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتعرضت المغنية سيلينا جوميز، إلى اختراق الحساب، حيث تم نشر مجموعة من الصور العارية لصديقها السابق، النجم الكندى جاستن بيبر، على أتباعها البالغ عددهم 125 مليونا قبل إغلاق ملفها الشخصي.

بعد القرصنة، قال "إنستجرام" إنه يعتقد أن "واحدًا أو أكثر" حصلوا على أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني من خلال استغلال خلل في برنامج التطبيق، وقاموا بالقرصنة على الحساب الشخصي، وأوضحت الشركة أنها تسعى بسرعة لإصلاح الخلل، قبل الانتشار في اختراق حسابات أكثر.

على جانب آخر، يدعى البعض أن مجرمي الإنترنت، استطاعوا اختراق 6 ملايين حساب على "انستجرام" سواء لشخصيات رفيعة المستوى أو لمستخدمين عاديين، وهو ما نفاه المتحدث باسم الموقع وإن كان لم يستبعد حدوث مثل هذا الأمر.

وقال المؤسس المشارك في "انستجرام" مايك كريجر: " نحن نهتم بسلامة وأمن مجتمع انستجرام، لذلك نريد أن نؤكد أننا اكتشفنا، مؤخرا، خطأ في إنستجرام يمكن استخدامه للوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف لبعض الأشخاص حتى لو لم تكن عامة، إلا أنه لم يتم الكشف عن هجوم على كلمات المرور بشكل مباشر، معتقدا أن نسبة بسيطة من حسابات الموقع الاجتماعي تأثرت بهذا الضرر".

ونصح "كريجر" المستخدمين، بتتبع أي نشاط مريب على إعدادات الحساب أو الملف الشخصي، وسرعة الإبلاغ عن أي محاولة اختراق.