رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روشتة للحفاظ على جمالك خلال فترة الحمل

المرأة الحامل - أرشيفية
المرأة الحامل - أرشيفية


تحرص كل سيدة أن تحافظ على جمالها في جميع أجزاء حياتها، ولاسيما خلال فترة الحمل، حيث تتعرض لتغير في مستوى الهرمونات، برغم أن من أهم أسرار جمالها أثناء الحمل هو السعادة لكونها تنتظر مولودا جميلا.

- نصائح للحفاظ علي جمالك خلال فترة الحمل:

1- ماسك الحمل:

ماسك الحمل يظهر أكثر لدى السيدات ذات البشرة السمراء، وهو عبارة عن نقاط بنية اللون داكنة متمددة نسبيا، تظهر على الشفة العليا، والأنف، والوجنتين، تظهر في المراحل الأولى من الحمل، وتختفي هذه العلامات بعد الولادة، ولتجنب ظهور هذه العلامات يفضل استخدام كريم للوقاية.

2-الثديات:

تنمو غدد الثدي أثناء فترة الحمل لإتاحة الرضاعة، ولتجنب تمزق ألياف التمدد: دلكي الثدي بكريم مرطب، قومي بارتداء حمالة صدر وكذلك القيام ببعض التمارين البسيطة لتقوية العضلة التي تحمل وزن الثدي.

3-الشعر:

تعتبر شهور الحمل من أفضل الأوقات التي تلاحظين أن شعرك لم يكن يوم ما بمثل هذا الجمال؛ نظرا لأن مستوى الهرمونات في جسم الحامل يكون مرتفعا مما يمنع تساقط الشعر، ولكن يعود المستوى في التدني بعد الولادة، ويبدأ الشعر في التساقط لأن الجسم يكون في حالة تعافي. 

وتساقط الشعر في هذه الحالة يكون طبيعي، وسيتوقف تلقائيا ولكن ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات لاحتوائها على العديد من الفيتامينات.

4-البشرة:

تتعرض بشرة المرأة الحامل إلى الجفاف، ولذلك يتطلب هذا الأمر معاملة البشرة بشكل خاص وذلك كالتالي:

1-استخدام مستحضرات لطيفة تحافظ على الطبقة المائية الدهنية، التي تغلف البشرة.

2-استخدام كريم مرطب للبشرة في الصباح والمساء.

3-وضع الماسكات الطبيعية على البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع.

4- شرب كميات كافية من الماء، وتناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات.

5-البطن:

خلال فترة الحمل تظهر علي البطن العديد من الخطوط البنفسجية، والتي تفرز هرمونا يسمي الكولاجين المحفز لمرونة الجلد عند التمدد، وبالتالي يتشقق الجلد ولتجنب حدوث هذه الخطوط البنفسجية يفضل استخدام كريم مضاد للتشقق صباحا ومساء، ومن الأفضل اكتساب الوزن بشكل تدريجي وليس بشكل مفاجئ حتى يتمكن الجلد من التمدد من دون تمزق.