رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث علمي يصل لطريقة تقلل من إدمان التدخين.. وتواجهه مشكلة واحدة!

إدمان التدخين - أرشيفية
إدمان التدخين - أرشيفية


أعلنت جهات صحية مسئولة في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية خطة لتقليل نسبة النيكوتين في السجائر، ما يجعلها أقل إدمانا، ومن ثم كبح معدلات التدخين في كلتا الدولتين.

وفي دراسة حديثة، قام فريق من العلماء بالنظر في كيفية تأثير خفض مستويات النيكوتين على عادات المدخنين، مع التركيز على النساء والمراهقين، وأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية.

وكشفت الدراسة عن أن تقليل مستويات النيكوتين يقلل من إمكانات الإدمان للسجائر، حيث إن المدخنين الأصحاء نسبيًا، يساهم الحد من محتوى النيكوتين من السجائر، في تقليل جاذبيتها.

وقال البروفيسور ستيفن هيغينز، الذي قاد فريق الدراسة: "توفر هذه الدراسة مؤشرًا مشجعا جدا على أن خفض محتوى النيكوتين من السجائر سيساعد المدخنين على منع التدخين، وهو ما يساهم في تحسين الصحة العامة".

وفى ضوء نتائج هذه الدراسة، فإن إدارة الغذاء والدواء فى الولايات المتحدة سوف تفرض تغييرات على السجائر من أجل "حماية الأطفال والحد بشكل كبير من الأمراض المرتبطة بالتبغ".

ومع ذلك، سوف تكون هناك تحديات كبيرة عند تنفيذ هذا الأمر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى وجود سوق سوداء في منتجات السجائر المستوردة بالنيكوتين، وهو ما يتطلب تعميم الفكرة على مستوى العالم.