رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط التحويل من التعليم الأزهري لـ«العام» والعكس

طلاب الأزهر - أرشيفية
طلاب الأزهر - أرشيفية


أعلن قطاع المعاهد الأزهرية شروط وقواعد التحويل من الأزهر لمدارس وزارة التربية والتعليم والعكس، موضحًا أن غدًا الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2017 موعد بدء التحويل ولمدة شهر.

وأشار الأزهر إلى أن شروط التحويل من الأزهر لوزارة التربية والتعليم والعكس كالتالي:

1 – أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

2 – يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادي من المعاهد الأزهرية، وكذلك المرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسي المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

3- يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة).

4 – لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثانى بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

5 – يشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبى – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.