رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط حجز شقة بـ«سكن مصر» في دمياط الجديدة

إسكان - أرشيفية
إسكان - أرشيفية


كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل مشروع "سكن مصر"، للإسكان المتميز، الذى من المقرر سحب كراسات الشروط الخاصة به ابتداء من 15 أغسطس المقبل، حيث يتم طرح 2000 وحدة سكنية فى دمياط الجديدة.

وفيما يخص شروط الحجز، قال الوزير، منها: إتمام المتقدم للحصول على الوحدة سن 21 عامًا عند التقدم، وعدم سابقة حصوله على وحدة سكنية، أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو قطعة أرض من الوزارة، كما أنه لا يحق للأسرة "الزوج والزوجة والأبناء القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وأوضح  "مدبولى" أنه فيما يخص أسلوب السداد، فإنه سيتم سداد نسبة 10% من الثمن الإجمالى للوحدة كدفعة جدية الحجز، و 10% عند التخصيص، بعد الفوز بالقرعة العلنية، يتبعها سداد أقساط ربع سنوية بواقع 10 آلاف جنيه للقسط، ولمدة عام ونصف العام، وعند الاستلام يتم سداد نسبة 10%، بينما يتم سداد باقى المبلغ وفقًا لطريقتى/ بديلى سداد وهما: البديل الأول: سداد باقى المبلغ على 5 سنوات بدون فوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والبديل الثانى: سداد المبلغ المتبقى على 15 عاما بنظام التمويل العقارى بفائدة تقدر بنحو 8.5% مع البنوك المشاركة فى مبادرة التمويل العقارى.

 وأكد وزير الإسكان، أن الوزارة تعمل على سرعة تنفيذ هذا المحور، الذى يلبى مطالب شريحة كبيرة من المواطنين، فعلى الرغم من أن سحب كراسات شروط الحجز سيبدأ منتصف الشهر المقبل، فهناك مواقع عمل يتم بها صب سقف الدور الثانى حاليًا.

وقال الوزير: ضمن محور "سكن مصر" للإسكان المتميز، طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 40 ألف وحدة سكنية بمساحة 115 م2 للوحدة، وبنماذج معمارية مميزة، وذات واجهات حديثة، كما سيحاط المشروع بسياج شجرى لتوفير الخصوصية، إضافة إلى تسهيلات مميزة فى السداد.