رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احذر شحن «الموبايل» قبل النوم مباشرة.. السبب مرعب!

شحن بطارية الهواتف
شحن بطارية الهواتف الذكية - أرشيفية


إذا كنت تريد شحن الهاتف المحمول، فيجب أن تبتعد عن فراشك وغرفة نومك، ويفضل أن لا تشحنه قبل النوم مباشرة، لأسباب تتعلق بالسلامة العامة، لك ولأسرتك.

فوفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن إدارة مكافحة الحرائق في مدينة نيو هامبشير البريطانية تلقت بلاغًا بشأن حريق شب في أحد المنازل تسببت فيه مراهقة بريطانية 16 عامًا، بسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف لدرجة جعلته يحترق.

وقال براد نيكولز، الفني المتخصص في إصلاح الهواتف الذكية، إن هناك مخاطر كبيرة تنتج عن شحن الهواتف المحمولة باستخدام شواحن ذات الأسلاك المكشوفة، والتي ربما كانت وراء حريق هاتف تلك المراهقة.

وحذر شحن المحمول في حالة وجود أي سلك مكشوف، مطالبًا باستبداله بدلا من محاولة إصلاحه، حيث إن ارتفاع حرارة تلك السلوك يؤدي لحريقها، وهو ما قد يحدث أثناء النوم، ما يزيد من خطورة الوضع واحتمالية اشتعال الحريق، خاصة إذا كانت قريبة من وسادة أو بطانية قابلة للاشتعال.

وأكد "نيكولز" أن هذا الأمر يتوقف على عيب الصناعة، وعيوب الشاحن، كما يزداد الأمر سوءًا عند تشغيل الموسيقى أو مشاهدة أشرطة الفيديو، ما يمكن أن يولد المزيد من الحرارة.

ونصح نيكولز أنه لكي تكون آمنا أثناء الشحن، يجب عليك الالتزام بالمبادئ التوجيهية وهي الشحن على سطح مستو دون مواد قابلة للاشتعال حولها، وعدم استخدامها عند توصيله بالكهرباء، وعرضه على إخصائي الصيانة في حالة ارتفاع درجة حرارته دون سبب مقنع.