ads
ads

وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ads

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا أعلن فيه نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017.

ووجه «شوقي» الشكر لجميع من كانوا سببًا في نجاح الامتحانات ومرورها بسلاسة بداية بالدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، الذي بدء في التخطيط والاستعداد للامتحانات واستكمل فريق العمل من بعده.

كما وجّه التحية والتقدير للقيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء علي دعمهم الكامل، ولكافة الجهات والوزارات التي قدمت المساعدة والدعم للتربية والتعليم، وخصّ بالذكر وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح العامة انخفضت من 75.7% عام 2016 إلى 72.4% عام 2017 بمقدار 3.3%، وانخفضت عدد حالات الغش والشغب إلى 1800 مخالفة. 
 
وأكد «شوقي» أنه يعمل الآن على تصميم ودراسة عدد من المبادرات والمشروعات التي تهدف لتحسين جودة التعليم وبالأخص في محور تطوير الامتحانات والتقويم التربوي، وسوف يعلن عنها بنهاية شهر أغسطس.

وقدم رسالة لأولياء الأمور قائلًا:«إنه لم يعد مقبولاً بأي شكل من الأشكال تقييم قدرات الطالب بمجرد درجة الثانوية العامة، ساعدوا أبناءكم لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ولا ترغموهم على دخول كلية بعينها واتركوا لهم حرية الاختيار». 

كما قدم رسالة للطلاب قائلًا: «اقبلوا على العلم والمعرفة والتعلم المستمر والابتكار، فهذا لا غيره سيساعدكم على التقدم والازدهار، ودعاهم بالتصفح في بنك المعرفة في الإجازة الصيفية».