رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تستقبل طائرة Dreams Soar التى تهدف إلى نشر أهمية عمل المرأة حول العالم

شريف فتحي أثناء استقباله
شريف فتحي أثناء استقباله طائرة Dreams Soar

تحت رعاية وبحضور شريف فتحى وزير الطيران المدني، أقيمت احتفالية مساء اليوم الأحد بمناسبة استقبال الطائرة " Dreams Soar"  والتى  وصلت مطار القاهرة الدولى مساء يوم الجمعة الماضى قادمة من روما بإيطاليا بقيادة شايستا وبزز، أول قائدة طائرة مدنية معتمدة من أفغانستان.


 وقد انطلقت Dreams Soar " فى 13 مايو 2017  من مطار بأفغانستان تحت شعار (أحلام ترتفع)  لتقوم بجولة  حول العالم تستغرق 90 يوم و تتوقف فى  أكثر من 34 محطة عبر خمس قارات، من خلال 18 دولة من بينها مصر، وذلك فى إطار المبادرة التى تهدف إلى التأكيد على أهمية دور المرأة فى صناعة تكنولوجيا الطيران المدني ونشر وتعظيم أهمية عمل المراة  فى كافة المجالات ودورها الهام فى بناء المجتمع .


شهد الاحتفال شريف فتحى وزير الطيران المدنى ومحمد رحمة المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا و لفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى وعدد من أطفال الكشافة و ضابطات المراقبة الجوية وبعض من قائدات الطائرات من النساء وممثلى  المجلس القومى للمرأة .

 

وخلال الحفل صرح  وزير الطيران المدنى أن الدولة المصرية تعمل على تشجيع دور المرأة فى مختلف المجالات العملية، وتحظى المرأة المصرية العاملة بمكانة مرموقة بالمجتمع المصرى، وتتولى أعلى المناصب فى الدولة، ولهذا قامت الحكومة المصرية باختيار هذا العام 2017 عام المرأة المصرية، وذلك تقديرا للدور الهام الذى تقوم به المرأة فى المشاركة فى الإنجازات التى تعمل على نهضة المجتمع .


وقال فتحى أن هناك نماذج مشرفة وعلامات مضيئة من الرموز النسائية المصرية فى مختلف المجالات وبخاصة فى مجال الطيران المدنى المصرى حيث تعد كابتن طيار لطفيه النادى أول امرأه عربيه وإفريقيه وثانى امراه فى العالم تحصل على إجازة الطيران المدنى فى عام 1933 .


كما أكد وزير الطيران على أن وزاره الطيران المدنى ترحب بمثل هذه المبادرات وتعمل على المشاركة والمساهمة فى نشر هذه الأفكار التى تدعو إلى أهميه تعليم و تعظيم دور المرأة ومشاركتها العمليه حول العالم .


هذا وقد وجه وزير الطيران بتقديم كافة التسهيلات والمساعدات اللازمة لهبوط الطائرة بمطار القاهرة وهى من طراز " بيتش كرافت بونانزا " واستضافتها داخل هنجر خاص فى أرض المهبط بمطار القاهرة.


جدير بالذكر أن  " بيتش كرافت بونانزا " A36 هى طائرة ذات محرك  صغير تحتوى على  ستة مقاعد للطائرات (لطيار واحد وخمسة ركاب)  وهى ذات استخدامات عامةانتجت فى عام 1945 بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان أول طيران لها في 22 ديسمبر 1947.


وتهدف شايستا ويز لتحقيق رقما قياسيا فى مجال الطيران المدنى من خلال رحلتها حول العالم  بطائرتها  الصغيرة و نشر أهداف المشروع والالتقاء بشابات من مختلف الدول وتشجيعهن على السعي للتعلم فى مختلف المجالات وبخاصة مجال الطيران المدني .