ads

إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة في حملة بالساحل الشمالي

أغذية فاسدة- أرشيفية
أغذية فاسدة- أرشيفية


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن غلق ٤ منشآت غذائية وإعدام طن و٢٥٠ كيلوجرام أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، في أول أيام الحملة المكبرة التي شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية والمكونة من ٣٠ عضوا برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي وإشراف الدكتورة مايسة حمزة مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، في تصريح له اليوم،  أن الحملة بدأت بمحافظة الإسكندرية مرورا بالساحل الشمالي حتى محافظة مرسى مطروح وتستمر حتى الخميس القادم، مشيرا إلى أنه تم المرور على ٢٢ منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة حيث تم ضبط ٥٠٠ كيلوجرام أغذية متنوعة للشك في عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي وسحب ٣١ عينة أرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

وقال رئيس قطاع الطب الوقائي، إنه تم تحرير ٦٣ محضرا حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

ومن جانبه، أفاد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن هذه الحملة يتم تنفيذها في إطار توجيهات الوزير الدكتور أحمد عماد الدين راضى بهدف تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية لها وللعاملين فيها حيث يتم فحص عينات من الاغذية وتحليلها كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين.

وقال مجاهد : لقد تم اختيار المناطق الساحلية نظرا لإقبال المواطنين عليها خلال احتفالات عيد الفطر المبارك والإجازة الصيفية، مشددا على أنه لن يتم التهاون في التعامل مع أية منشأة غذائية تفتقد للاشتراطات الصحية الواجب توافرها وذلك حرصا على الصحة العامة للمواطنين.