رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور.. 5 مشاهد محذوفة من مسلسلات رمضان.. أحدهم «يحمل إسقاط سياسي»

مشاهد محذوفة من دراما
مشاهد محذوفة من دراما رمضان


اضطر صناع عدد من الأعمال الدرامية، التي تُعرض خلال الموسم الرمضاني، إلى حذف أو تعديل بعض مشاهد من مسلسلاتهم؛ لاعتراض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية عليها؛ أما لاحتوائها على ألفاظ خارجة أو لما لها من مدلول سياسي أو لأسباب آخرى.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز 5 مشاهد في مسلسلات رمضان المحذوفة:

مسلسل "لا تطفىء الشمس":

حذفت الشركة المنتجة من مسلسل "لا تطفىء الشمس"، أحد المشاهد الخارجية بالحلقة الرابعة عشر، والذي جمع بين الفنان أحمد مالك "آدم" والفنانة مي الغيطي "حبيبة"؛ إذ ظهرت على الحائط خلفهم عبارات سياسية مسيئة، أدت إلى انتقاد الجمهور للمسلسل بطريقة لاذعة.

لم تكتف الشركة بحذف المشهد فقط من مونتاج الحلقة، لكنها أصدرت بيانًا اعتذرت فيه لجميع المشاهدين عن المشهد المسىء، ووصفته بـ"الخطأ غير المقصود".



مسلسل "واحة الغروب":

أعربت مخرجة المسلسل "كاملة أبو ذكري" عن استيائها الشديد من حذف قناة "دي إم سي" العديد من مشاهد المسلسل أثناء عرضه؛ بحجة طول الحلقة، والتي كان من أبرزها مشهد زواج "محمود" وهو الفنان خالد النبوي، و"كاثرين" وهي الفنانة منة شلبي.

وطلبت "كاملة" من المشاهدين على متابعة المسلسل على "دم إم سي"، ومشاهدته على قناة "دبي" دون أي مقاطع محذوفة.


مسلسل "ريَح المدام":

سيل جارف من الانتقادات واجهها صناع مسلسل "ريَح المدام"، الذي صنفته الرقابة للفئة العمرية "+12"؛ إذ اعتمد على "قصف جبهات" في السخرية من عدد كبير من الفنانين ونجوم الإعلام، ومنهم الإعلامية ريهام سعيد، والفنان محمد كريم، وفريق "بلاك تيما" الغنائي.

واضطر منتج المسلسل طارق الجنايني، إلى حذف المشهد الذي سخر فيه أبطال المسلسل من فريق "بلاك تيما"، في الحلقة الثامنة من العمل، مؤكدًا أنه لم يقصد الإهانة بأي شكل من الأشكال، كما وجه اعتذارًا للفريق عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك".


مسلسل "وضع أمني":

قام مخرج المسلسل مجدي أحمد علي، بحذف المشهد الذي تتعرض فيه "هبة" وهي الفنانة ريهام حجاج إلى الاغتصاب على يد الفنان حمدي الوزير، بعدما أثار غضب الكثير من الجمهور، الذي أكد أن مثل هذه المشاهد لا تليق بالعرض في شهر رمضان الكريم.

وأوضح المخرج أن المشهد لن يكون موجودًا في العروض التالية من المسلسل، وذلك بالاتفاق مع المؤلف مصطفى حمدي والفنان عمرو سعد.



مسلسل "الحرباية":

ظهرت "عسلية" وهي الفنانة هيفاء وهبي، وهي ترقص لزوجها الثاني "محروس" على أنغام أغنية "طاير يا هوا" للفنان محمد رشدي، في إحدى حلقات مسلسل "الحرباية"، بملابس مكشوفة الصدر وبشكل مثير، وهو ما جعل قناة "النهار" تحذف المشهد من العروض المعادة للحلقة.