رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أفضل أوضاع النوم للحوامل

النبأ


يعد الحمل أحد أكثر التجارب الرائعة التي تمر بها المرأة، ولكنها أيضًا أحد التجارب الصعبة التي تمر بها، حتى أن بعض مواقف النوم الخاطئة تؤثر على المرأة الحامل، وعلى جنينها.

وقد تشعر المرأة أحيانا بعدم الراحة أثناء النوم بسبب آلام الظهر، أو مشكلة في التنفس، وهو ما يجعل من الضرورة أن تعرف الوضع الأفضل للنوم خلال النقاط التالية:ـ

·        النوم على الجانبين: إذا كان لديك آلام في منطقة الظهر حاول النوم على أي جانب، ولا يجب أن تبقى المرأة في نفس الموقف طوال الليل، والحفاظ على التغيير بين الجانبين، ويوصى الخبراء بالنوم على الجانب الأيمن حيث أن هذا يضع رأس الجين باتجاه الأعلى.

·        لا يجب أن تنام المرأة على ظهرها أو معدتها حيث أنه يمكن أن يكون غير مريح أثناء الحمل ولا يقترح من قبل الخبراء، حيث يزيد من صعوبة في التنفس، أو مشاكل في المعدة.

·        يجب أن تحافظ المرأة الحامل على وسادة بين ساقيها وتحت بطنها، وهو ما يجعلها تشعر على نحو أفضل وتعمل كدعم أثناء النوم.

·        في حالة الجلوس على السرير دون النوم، يجب أن تحافظ على استقامة الظهر والعمود الفقري، مع ثبات الكتفين، مع التأكد من الجلوس على أن يكون الظهر في موقف مستقيم، دون الجلوس بنفس الوضع لفترة طويلة.