رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 تطبيقات ذكية تجعلك تنام بشكل أفضل

تطبيق ذكي
تطبيق ذكي


اكتشاف وقت النوم المثالي، والحفاظ على الساعة البيولوجية الخاصة بك، هو العنصر الأساسي في استعادة صحتك، ومقدار الوقت الذي يحتاجه البالغين للنوم كل ليلة يختلف من شخص لآخر، ولكن المعاهد الوطنية للصحة تشير إلى أن البالغين يجب أن يحصلوا على الأقل ما بين 7 و 8 ساعات من النوم كل ليلة.


ويؤثر النوم غير الملائم على حالتنا الصحية العامة، سواء في الجسم أو الصحة العقلية، أو الوزن، كما يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.


وخلال السطور التالية نركز على بعض تطبيقات الهاتف الذكي، التي تقلل من تلك التحديات المتعلقة بالنوم.


1)    تطبيق الوسادة: وهو تطبيق يساعدك على النوم بشكل أسهل، والاستيقاظ أكثر سعادة، مع ميزة ضبط التنبيه مريحة، من خلال نغمات واسعة وممتعة، كما أنه يقوم بتسجيل كل حركة وصوت أثناء نوم، ويمكن الاستفادة منه في تحليل نوم، وتحديد افضل وقت لإيقاظك.

2)    تطبيق سليب بوت: وهو تطبيق يوضح بالرسوم البيانية حركات جسمك والأصوات على مدار الليل. سليبوت مكون من ثلاثة جوانب رئيسية هي: إنذار ذكي، تعقب الحركة ومسجل الصوت والتنبيه الذكي، حيث يكشف لك عن صعوبات النوم والأصوات التي تصدرها أثناء النوم، ويحدد اضطرابات النوم بدقة.

3)    تطبيق الضوضاء البيضاء: وهو تطبيق قادر على المسح الضوئي لمختلف الأصوات والضوضاء التي تقطع نومك، بل ويقوم بتوليد ترددات تساعد في اخفاء تلك الأصوات، التي تشمل أصوات المطر والرياح وغيرها.

4)    تطبيق بيز إيز: وهو تطبيق يقوم باستخدام مزيج من الموسيقى والمؤثرات الصوتية المهدئة من أجل حالة مريحة للنوم، ويجعل الجهاز في وضع الطائرة حتى لا تشعر بأي انزعاج والاسترخاء والتمتع بالقيلولة الخاصة بك.

5)    تطبيق سليب ماكر: وهو تطبيق يقوم بإصدار صوت لهطول الأمطار، وهو يحتوي على مجموعة من المقاطع الصوتية، مثل أصوات أوراق الشجر في الغابات والرياح اللطيفة والأمطار البسيطة.